المحتوى الرئيسى

القسام تبث مقطعين مصورين لجندي إسرائيلي أسير لديها

12/31 19:46

خبراء لـ"الشرق":جهود قطر خلال 2016 خففت وطأة الحصار على غزة

مراكز متقدمة عالمياً لقطر في مختلف التقارير الدولية

رئيس المركز الروهينجي لـ"الشرق": مسلمو أراكان لم يشعروا بالاستقرار طوال الـ70 سنة الماضية

وزارة الاقتصاد .. مبادرات نوعية في 2016 تعزز مكانة قطر عالميا

جامعة قطر: 7 تخصصات تقوم بتخريج الدفعة الأولى 2016

أخبار عربية السبت 31-12-2016 الساعة 07:18 م

بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء السبت مقطعين مصورين قالت إنهما يظهران الجندي الإسرائيلي شاؤول ارون الأسير لديها والذي تعتقد إسرائيل انه قتل خلال حرب 2014 على قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان إنها "نشرت مقطعي فيديو في ذكرى ميلاد الجندي الصهيوني الأسير شاؤول أرون الثالثة والعشرين ومع نهاية عام 2016".

وأضاف البيان أن كتائب القسام كانت "أعلنت عن قتل 14 جنديا واسر الجندي شاؤول ارون في عملية نوعية تم فيها تدمير ناقلة جند شرق حي التفاح (شرق غزة) في 20 يوليو 2014" خلال الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وفي المقطع الأول ومدته 36 ثانية، يجلس ستة أشخاص على كراس وهم يرتدون بزات عسكرية من دون أن تظهر وجوههم، ويحوطون بشخص على كرسي متحرك لم يظهر وجهه أيضا وعلى قميصه كتب رقم "102".

ووسط الأشخاص وضعت طاولة عليها قالب حلوى كتب عليه باللغة العبرية "ثلاث سنوات في سجن حماس"، فيما ارتفع غناء بالعبرية "عيد ميلاد سعيد ارون".

وفي مقطع ثان مدته 54 ثانية بدا شخص في زنزانة غطي وجهه بصورة وجه ارون فيما يداه مقيدتان بحبال يحاول فكها، ثم يدخل عليه شخص يرتدي لباس مهرج ويشاركه الاحتفال بعيد ميلاده.

وفي نهاية المقطع كتبت عبارة باللغتين العربية والعبرية "عام جديد والجندي شاؤول لا يزال بعيدا عن أهله"، و"القرار بيد الحكومة" في إشارة للحكومة الإسرائيلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل