المحتوى الرئيسى

قيثارة الغناء العربي نجاة تعود بـ'كل الكلام'

12/31 19:38

في مُفاجأة فنية ضخمة وبعد غياب طويل عن الساحة الغنائية، تعود قيثاة الطرب الفنانة القديرة نجاة لتُطل من جديد على جمهورها العريض لتُقدم أغنية جديدة ستكون أهم حدث فني في العام الجديد.

الفنانة الكبيرة نجاة اختارت أن تكون عودتها للساحة الفنية مُجددًا من خلال عمل فني مُتكامل يحمل كلمات من إبداع الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، ونغمات الموسيقار الكبير طلال، في أغنية "كل الكلام" التي وزعها موسيقيًا يحيى الموجي وأخرجها تليفزيونيًا هاني لاشين.

أغنية "كل الكلام" استغرق تنفيذها عام كامل لتظهر في صورتها النهائية، وفقًا لتأكيد الفنان يحيى الموجي الموزع الموسيقي للأغنية، وأوضح الموجي أن مراحل العمل في الأغنية من تسجيل الصوت والألحان والوتريات تم في عدة مواقع وإستديوهات مُتخصصة بين مصر وفرنسا واليونان، وقال إن الفنانة الكبيرة نجاة كانت تُتابع كل تفاصيل ومراحل التسجيل وكأنها تُغني لأول مرة.

وأشار الموزع الموسيقي يحيى الموجي إلى أن الفنانة الكبيرة نجاة استمعت لثلاث ألحان للموسيقار طلال، واختارت من بينهم أغنية "كل الكلام" التي أبدعها الأبنودي وقررت أن تقدمها للجمهور، ثم جاء دوري في اختيار الوتريات والآلات الموسيقية التي سيتم استخدامها في الأغنية، وكانت الفنانة نجاة حريصة بشكل كبير على اختيار الآلات التي تُعبر عن روح الأغنية وقد استقدمنا عازفين "صولوهات" من تركيا للمشاركة في مقاطع من الأغنية.

وتوقع الموجي أن تُحقق الأغنية الجديدة نجاحًا كبيرًا عند عرضها، لأن الناس مُتشوقة لصوت الفنانة نجاة الذي مازال يحتفظ بجماله ورونقه، ولزمن الرومانسية والحب والموسيقى الراقية والكلمات العذبة.

ومن ناحيتها أعربت الإعلامية البارزة نهال كمال زوجة الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي عن سعادتها الكبيرة بأن تكون عودة الفنانة الكبيرة نجاة للغناء بعد سنوات طويلة عبر كلمات من تأليف زوجها الراحل الكبير.

وأكدت نهال كمال، أنها كانت في قمة السعادة عندما اتصلت بها الفنانة الكبيرة نجاة لتُخبرها أنها اختارت أغنية "كل الكلام" لتُدشن عودتها للغناء، وقالت إن فرحتها كانت مُضاعفة لأن الأغنية من أشعار الأبنودي وأيضًا لأن عودة نجاة بصوتها الذهبي هو عودة لكل ما هو أصيل وجميل في الغناء ويُعد مكسبا كبيرا للساحة الغنائية، فهي صاحبة صوت حساس، ولديها مهارة كبيرة وفائقة في اختيار الأعمال التي تقدمها والتي دائمًا ما تلقى النجاح.

وأوضحت "نهال" أن آخر تعاون فني بين الأبنودي ونجاة كان في أغنية "عيون القلب" التي حققت نجاحا منقطع النظير وقت إطلاقها، وهو ما تتوقعه أيضًا لأغنية "كل الكلام" التي اكتملت لها عوامل النجاح مع الصوت الرئع والكلمات الجميلة وألحان الموسيقار طلال وهو ما يؤهلها لتكون من أهم أعمال عام 2017 الفنية.

وأكد مخرج الفيديو كليب للأغنية المخرج هاني لاشين، إلى أنه لا يقدم فيلمًا سينمائيًا من خلال الأغنية، وإنما كان كل تركيزه وهدفه هو أن يصل بالصوت واللحن والكلمات للجمهور.

وقال كان هدفنا الأساسي أثناء تصوير الأغنية أن نُساعد الجمهور على التأمل، لأن هذه الأغنية تحتاج إلى التركيز في الكلمات والألحان، فهي تسمو بالروح والنفس، وتخاطب العقل والمشاعر الإنسانية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل