المحتوى الرئيسى

كل ما تود معرفته عن إبرة التفجير!

12/31 19:03

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

تعرفوا معنا اليوم على إبرة التفجير وهرمون الحمل (HCG) الذي يساعد في رفع الخصوبة لدى الرجال والنساء، وحقيقة الأمر حول قدرته على مساعدة من يريدون التخلص من السمنة المفرطة والحصول على جسم مثالي، بالإضافة إلى التعرف على أهم أعراضه الجانبية ومحاذير استخدامه.

تواجه العديد من النساء بعد الزواج صعوبة في الحمل، الامر الذي يرجع لكثير من الاسباب الطبية، منها البسيط ومنها المعقد الذي قد يشمل العقم (شاهد: العقم عند النساء)، ولكن ومع تقدم الطب وظهور حلول لكثير من المشاكل الصحية، استطاع العلم الحديث  ان يساعد الكثير من السيدات على الحصول اخيرا على طفل او اكثر بعد انقطاع الام. ومن ضمن هذه الحلول والوسائل، التلقيح الصناعي او استخدام ابرة التفجير.

تحتوي ابرة التفجير على هرمون الحمل (HCG - Human chorionic gonadotropin)، وهو الهرمون الذي يساعد وجوده على زيادة فرص الحمل (اقرا: اهمية تنظيف المناطق الحساسة اثناء الحمل!)، وذلك عن طريق تنشيط البويضة داخل رحم المراة وتثبيتها، كما ان له تاثير معالج ويسبب ارتفاع  معدل الخصوبة لدى النساء. وقد يلجا بعض الرجال الى ابرة التفجير لتساعدهم على زيادة نسبة الحيوانات المنوية لديهم، وهو ما يساعدهم على رفع معدل الخصوبة في تاثير مشابه لما تفعله ابرة التفجير في النساء.

هناك فكرة شائعة عن هرمون الحمل تقول بانه يساعد على تنشيط معدل الحرق في الجسم وبالتالي التخلص من الدهون المتراكمة. ويذهب البعض للادعاء ان من ياخذ ابرة التفجير لحقن هذا الهرمون، يستطيع فقدان 500 سعرة حرارية في اليوم دون اي ريجيم او رياضة. ولكن في حقيقة الامر، ان اتباع نظام ابرة التفجير لهذا الغرض يعادل في ضرره اتباع اي حمية غذائية قليلة السعرات، فكلاهما قد يسبب فقدان الوزن بسهولة الا ان الجسم قد يفقد الكثير من المواد الغذائية والكتلة العضلية في تلك الاثناء.

هذا وقد اكدت ادارة الاغذية والادوية الامريكية (The Food and Drug Administration) عدم وجود علاقة بين ابرة التفجير وهرمون الحمل، وبين علاج السمنة او فقدان الوزن او تقليل الشعور بالجوع او امداد الجسم بالطاقة اللازمة له كما كان البعض يظن.

كما ذكرنا سابقا، يمكن للرجال ايضا اخذ هرمون الحمل (HCG)، لانه يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية ورفع معدل الخصوبة لدى الرجال (اقرا: الجنس ما تريده المراة وما يريده الرجل!). وهنالك بعض الحالات الطبية التي يستخدم فيها هذا الهرمون، مثل استخدامه في حالات المراهقين او الاطفال الذين يعانون من اضطرابات في الغدة النخامية تسببت لهم بعدم ظهور الخصيتين بشكل طبيعي.

هناك العديد من الحالات الطبية التي لا يسمح فيها للمريض باستخدام هرمون الحمل (HCG)، نظرا لان هذا الهرمون من الممكن ان يتعارض مع المرض او الحالة الطبية التي يعاني منها الشخص. لذا وقبل اللجوء الى الحقن بهذا الهرمون، عليك مراجعة السجل المرضي لديك جيدا والتاكد من انك لا تعاني من الحساسية تجاه مكونات الهرمون او لا يوجد لديك الامراض التالية:

قد يؤدي حقن الجسم بهرمون الحمل (HCG) الى حدوث بعض الاثار الجانبية التي يجب عدم اغفالها، والتي قد تتفاقم في بعض الاوقات لتصبح مشاكل صحية معقدة. لذا، عليك الانتباه لهذه الاعراض والتواصل مع الطبيب الخاص بك في حال حدوث التالي:

كيف تقي طفلك من خطر الاصابة بطفح الحفاضات؟

نورد هنا بعض النصائح التي يمكن ان تساعدكم على التعامل..

تعرفوا على فوائد الزنجبيل وميزاته المضرة والصحية

كيف تحافظ على صحة بطنك وجهازك الهضمي؟

ماذا يحدث لك بالتفصيل خلال ايام الدورة الشهرية؟

ما دور الغذاء في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة؟

الولادة في المنزل قد تكون امنة للواتي يتمتعن بصحة جيدة!

ما هو دور تنظيف الأسنان في حماية السن وتقويته

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل