المحتوى الرئيسى

«إندبندنت» عن سجن مراسل الجزيرة: مقابلة الجهاديين ليس كما العيش بينهم

12/31 19:01

سلَّطت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية الضوء على الفترة التي قضاها محمد فهمي مراسل "الجزيرة" في سجن طرة، مشيرةً إلى أنَّ وجوده في أحد السجون المصرية ساعد على كشف تفاصيل عن الجهاديين الإسلاميين.

وقالت الصحيفة البريطانية، في تقريرٍ لها اليوم السبت: "عندما دخل فهمي زنزانته، اكتشف أنَّه تمَّ سجنه مع أعضاء في حكومة الرئيس المعزول محمد مرسي الذين أجرى مقابلات إعلامية معهم في وقت سابق".

وأضافت: "مقابلة شخص من الجهاديين شيء وأن تعيش بينهم شيئًا آخرًا تمامًا، وأن تكون معهم في زنزانات السجن هو حلم كل صحفي وكابوسه في نفس الوقت، الأمر الذي يجعل محمد فهمي شخصية فريدة من نوعها".

وتابعت: "كان من بين أعضاء حكومة مرسي الذي وجدهم فهمي في زنزانته عصام الحداد المساعد التنفيذي للرئيس المعزول، الذي كان قد التقى الرئيس أوباما، وخالد القزاز مستشار الشؤون الخارجية لمرسي، وكان هناك سجناء آخرون مثل الشيخ مرجان سالم الجوهري الذي قال لفهمي أنا جهادي سلفي وأقاتل مثل الشيخ أسامة بن لادن ضد الاتحاد السوفيتي والأمريكيين في أفغانستان وتزوجت ثلاث مرات، ولديَّ العديد من الأطفال ولكني لا أسمح لأي منهم بزيارتي حتى لا يشعروا بالخجل".

وجاء في التقرير: "التقى فهمي أيضًا محمد الظواهري الشهير بأبو أيمن المصري، الذي أدار تنظيم القاعدة بعد اغتيال بن لادن، وقال له نحن لسنا قتلة نحن فقط ندافع عن أنفسنا، ونطالب بحقوقنا في أن يكون الحكم في البلاد قائم على أساس الشريعة الإسلامية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل