المحتوى الرئيسى

كوبر: منتخب مصر فوق الجميع ولا أستطيع بلوغ المونديال «بمفردى».. والفراعنة 'مش محمد صلاح'.. وأتحفظ على ذكر أسباب استبعاد 'مرسي'

12/31 18:08

كوبر يبدأ مؤتمره الصحفى بدقيقة حداداً على "الديبة"

نزلة برد تمنع أبو ريدة من حضور المؤتمر

الكشف عن الزى الجديد لمنتخب مصر

الأوضاع الأمنية فى الجابون مستقرة

كشف الارجنتيني هيكتور كوبر خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد ظهر اليوم السبت بمقر اتحاد الكرة عن كواليس إعلانه أسباب استبعاد العديد من لاعبى الأهلى والزمالك عن قائمة بطولة كأس الأمم الأفريقية فى الجابون، إلى جانب اللقاء الودي أمام تونس، المقرر إقامته يوم 8 يناير المقبل.

وشهد المؤتمر الصحفى للجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة القدم الاعلان عن الزى الجديد للمنتخب الوطنى فى بطولة أمم أفريقيا بالجابون.

ومن المقرر أن ينطلق معسكر الفراعنة الكبار غدا الاحد بحضور 27 لاعبا الذين اختارهم الجهاز الفنى استعدادا للبطولة التى ستنطلق يوم 14 من الشهر المقبل.

وحرص كوبر وجهازه المعاون، على الوقوف دقيقة حدادا على روح الراحل محمد دياب العطار الشهير بـ"الديبة"، نجم الاتحاد ومصر، الذى وافته المنية أمس، الجمعة، وذلك قبل بدء المؤتمر الصحفى.

واعتذر المهندس هانى ابو ريدة رئيس اتحاد الكرة عن حضور المؤتمر الصحفى للجهاز الفنى لمنتخب مصر الاول بقيادة الارجنتيني هيكتور كوبر لاصابته بنزلة برد.

من جانبه أكد المهندس إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطنى، أن مباراة منتخب مصر الأول أمام تونس الودية ستقام فى موعدها بحضور الجماهير يوم 5 يناير المقبل وقال عبر المؤتمر الصحفى:إنه سيتم اختيار 23 لاعبا وإرسال القائمة النهائية إلى الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكشف لهيطة عن الزى الجديد الخاص بلاعبى المنتخب الوطنى الأول الى جانب الزى الاحتياطى وقال إن الزى الخاص بالمنتخب قامت به شركة اديداس للملابس الرياضية وسوف يستمر حتى 2018 موعد نهائيات مونديال روسيا.

وقال مدير المنتخب أن الناحية الأمنية فى الجابون مستقرة ولا يوجد مخاوف خلال امم افريقيا وتواجدت فى الجابون ولمست استقرارا امنيا وكانت هناك امور سياسية إلا ان الجابون آمنة ومستقرة مشيرا الى أن محمد صلاح لاعب نادي روما الايطالي يصل إلى القاهرة في الثاني من يناير المقبل وفقا لمواعيد الاجندة الدولية مضيفا أنه لا توجد أزمة تجنيد خاصة لسعد سمير لاعب الأهلى وإن هناك إجراءات سيتم إنهاؤها خاصة للاعب الأهلى للحاق بالمعسكر الفراعنة الكبار.

وأشار إلى أنه سوف يسمح للإعلاميين بالتواجد يوم 7 يناير لتغطية المؤتمر الصحفى لجهاز الفنى بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر منوها إلى أنه تم حجز 25 غرفة للاعبى المنتخب فى الجابون إضافة إلى جانب الجهاز الفنى والطبى للمنتخب لافتا الى أن هناك ملعبين للتدريب تم تخصيصهما للمنتخب الأول فى بطولة امم افريقيا بالجابون.

وأوضح ، أن اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريدة، حظر التعامل بين الجهاز الفنى والاعلاميين ومنع تعامل الجهاز الفنى من اجراء اتصالات مع الاعلاميين وقصرت التعامل مع وسائل الاعلام من خلال المؤتمر الصحفى قبل أي معسكر تدريبى.

فى حين اكد الارجنتيني هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول أنه تم تكريمه اليوم من قبل دار أخبار اليوم ووجه الشكر الى المسئولين فى دار اخبار اليوم لثقتهم فى مجهوداته ودوره فى المنتخب مشيرا الى ان وراءه كتيبة من الجهاز المعاون والطبى ولاعبى المنتخب الاول هم جميعا عناصر النجاح والاستمرار فيه.

وتابع: الفراعنة الكبار سوف يقدمون أقصى ما عندهم خلال أمم افريقيا فى الجابون وأشعر اننى تحت اختبار وانا أقول هحاول أكسب أمم أفريقيا فى الجابون مشددا على أن الجهاز الفنى يعمل بشفافية مع الجهاز المعاون وصعب أن يتفق 90 مليون مصرى على 11 لاعبا بصفوف المنتخب الوطنى الاول.

وشدد على أن منتخب مصر فوق الجميع مهما كانت مكانة أى مدرب وقال كوبر، عبر المؤتمر الصحفى: "أقوم بتقييم بعض التفاصيل الفنية لدى اختيار أى لاعب بصفوف المنتخب الأول"، لافتا إلى أن الخطأ وارد فى اختيار أى لاعب مضيفا أن الجهاز الفنى يتمنى دعم الجميع لتحقيق المكسب خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن كوبر وحده لا يستطيع أن يصل بالفراعنة الكبار إلى كأس العالم، مشددا على أنه بحاجة إلى الجماعية فى التعاون.

ولفت الى أن الجهاز الفنى فضل خوض مباراة واحدة ودية أمام تونس، لافتا إلى أن تركيزه ينصب فى التدريبات وقال: "لا يوجد شيء اسمه منتخب محمد صلاح، واللاعب فرد داخل منظومة المنتخب وأقوم باستغلال سرعاته وبرشلونة يقوم باستغلال ليونيل ميسى ولكن وراءه كتيبة من اللاعبين تساعده" منوها الى أن استبعاد باسم مرسي لاعب الزمالك عن صفوف الفراعنة الكبار لأسباب فنية وليست أخلاقية.

وتحفظ "كوبر"، خلال المؤتمر الصحفى، على ذكر الأسباب الفنية لاستبعاد مهاجم القلعة البيضاء وقال: نمتلك قواما رئيسيا لمنتخب الفراعنة الكبار فى الوقت الراهن، مشيرا إلى أن باسم مرسي ينتظر إعفاءه من التجنيد خلال الفترة المقبلة موضحا ان مباريات الدورى الأخيرة تساعد فى اختيار لاعبى الفراعنة الكبار.

وقال كوبر، إن إيهاب لهيطة مدير المنتخب قام بشراء أجهزة تساهم فى الاستشفاء، لافتا الى أن منتخب مصر لديه ميزة فى أمم الجابون لدى مشاركته يوم 17 يناير بفارق 3 أيام عن بقية المنتخبات الأفريقية مضيفا إلى أن مهمة الجهاز الفني الصعبة هى استشفاء اللاعب المصرى الذهنى، مشيرا إلى أن لاعبى منتخب مصر سيكونون فى حالة جاهزية بشكل بدنى وذهنى.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل