المحتوى الرئيسى

الزميل محمد زكى .. فارس "الحوار الصحفى" فى نقابة الصحفيين

12/31 17:49

حصل الزميل محمد زكى على جائزة أفضل حوار صحفي في مسابقة «نقابة الصحفيين» للتفوق الصحفي لعام 2016، عن حواره «يوم مع نازح البكابورت».

وسلط «زكي» – في حواره - الضوء على الظروف الصعبة والمعاناة اليومية للعم مجدي «نازح البكابورت»، وأبرز المخاطر التي يتعرض لها حينما ينزل إلى البلاعة، من خلال تعايش ليوم عمل تام.

قرابة 12 ساعة تعايش فيها الزميل مع عم مجدي، واستطاع أن يفند أدق تفاصيل حياته ويجسد الشخصية بكلمات دقيقة، وأوصاف معبرة وموجزة، استحقت فوزه عن جدارة.

كما ألقى الضوء على الجانب الأسرى في حياة عم مجدي وكيف أكرمه الله بزوجة تحبه وتقدسه وتكون في قمة السعادة وهي تقوم بغسل ملابسه التي يعود بها من العمل وأولاده الذين يفخرون به دائمًا ويعتبر بالنسبة لهم قدوة ومثلًا أعلى.

وأوضح محمد زكي الصحفي في حوار متلفز، أنه تعايش مع عم مجدي على مدار يوم كامل، وسرد كم المعاناة التي يتعرض لها هذا العامل من مخاطر تواجهه في خلال رحلته داخل البلاعة وكيف أنه يتعرض للجروح بسبب الزجاج وأمواس الحلاقة التي تقابله أثناء الرحلة.

وأضاف أن العامل البسيط تعرض جلده للسلخ مرات عدة نتيجة إلقاء بعض السيدات مياه ساخنة في البلاعات وفى بعض الأحيان تعرض للموت.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل