المحتوى الرئيسى

مصر للبترول: بدء التطبيق التجريبي لمنظومة الكارت الذكي في بمحطات بأسيوط

12/31 15:55

تلقت شركة مصر للبترول بأسيوط صباح اليوم السبت تعليمات ببدء التطبيق التجريبي لمنظومة الكارت الذكي مع أصحاب السيارات لضبط المنصرف من البنزين والسولار.

وقال خالد أبو الليل، مدير عام مساعد شركة مصر للبترول بالمحافظة، في تصريحات نقلها موقع «أصوات مصرية»، إن التعليمات تشمل استخدام الكارت العام للمحطات للتعامل مع السيارات التي لم تستخرج الكروت الذكية الخاصة بها.

وطالب أبو الليل أصحاب السيارات بسرعة استخراج الكروت الذكية الخاصة بهم من إدارات المرور.

وقال كمال خليفة، مدير عام التموين بأسيوط، إنه لم ترد إليه حتى الآن أي تعليمات بشأن تنظيم استخدام الكروت الذكية للمواطنين، مشيرا إلى أن أغلب أصحاب السيارات لم يستخرجوا هذه الكروت.

كانت الحكومة قد فتحت باب التسجيل في نظام كروت البنزين في يوليو 2013 من خلال موقع إلكتروني مخصص لذلك، أنشأته الهيئة العامة للبترول بالتعاون مع شركة إى فاينانس، وذلك بإدخال البيانات الخاصة بالسيارة وبمالكها، إلا أن باب التسجيل على هذا الموقع أُغلق بعد ذلك، وقررت الحكومة الاعتماد على قاعدة بيانات المرور، بحيث يتم استخراج الكروت لكل المركبات المسجلة والحاملة لرخص سارية، ويشمل ذلك سيارات الركوب والنقل والموتوسيكلات وغيرها من المركبات المرخصة.

ويوجد مركز اتصالات (كول سنتر) للاستفسار عن كل ما يخص الكروت الذكية، أرقامه هي 19683 و19680، ويعمل على مدار 24 ساعة، يمكن من خلاله معرفة كل التفاصيل.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل