المحتوى الرئيسى

الكاتبة هدى أنور : "صوفي" صديقة رحلة وبحث في الذات

12/31 14:30

استضافت مكتبة “ديوان” فرع تيڤولى دوم الشيخ زايد مساء أمس، حفل التوقيع الخاص برواية “صوفي” للكاتبة الشابة هدى أنور، وحضر الحفل عدد كبير من القراء والمهتمين بالعمل الأدبي.

رواية “صوفي” هي رواية تغوص في الأعماق البشرية، وتتناول العديد من الجوانب في حياة الأشخاص، فيمكن لكل قارئ من خلالها أن يجد نفسه مكان البطلة، ويشعر بما شعرت به، من خلال العديد من المواقف المذكورة في الرواية، سواء كانت حالة حب، أو وجع ما، وقالت أنها كانت تهدف من خلال الرواية أن يعيد كل قارئ تقييم من حوله، وما مر به.

وعن “صوفي” تقول هدى، أنها بمثابة صديقة الطريق ومن قضيت فى كتابتها أغلى وأسعد الأوقات، وأن الرواية كفكرة خُلقت أثناء رحلة خاصة لسانت كاترين كتبت خلالها جزء من الرواية ثم توقفت فترة بعد أن وصلت لمنتصفها، ثم قررت أن تعود مرة أخرى إلى سيناء؛ لتستكمل من خلالها الرواية حتى انتهت منها، وكانت بمثابة رحلة بحث في الذات ثرية وقاسية جداً.

وأضافت: “صوفي ليست فقط مجرد رواية أخرى، بل هى طريق إندمجنا فيه سوياً، كان تأثيرنا على بعضنا البعض قوياً، هو طريق عانينا فيه سوياً وجاهدنا من أجل الوصول ليخرج إلى النور عمل أدبى روائى أتمنى أن ينير الطريق لمن يقرأه”.

وأعربت الكاتبة الشابة عن سعادتها بعد تكريمها في مؤتمر “مصر أولاً”، ضمن ختام الفعاليات الثقافية التى أقامتها دار ليان للنشر والتوزيع فى عام 2016، والذي كُرم من خلاله أكثر من 150 شخصية مصرية فعالة ساهمت فى دعم القوة الناعمة لمصر وذلك بمسرح مكتبة مصر الجديدة مساء الأحد الماضي.

وقالت ان هذا التكريم عن روايتها “صوفي” والتي تم إطلاقها بداية الشهر الجاري، وأن هذا التكريم بمثابة دفعة معنوية قوية لها لاستكمال مسيرتها في عالم الثقافة والكتابة، ويعد بمثابة فخر واعتزاز لما يتضمنه من تقدير للثقافة والأدب والإعلام بوجه عام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل