المحتوى الرئيسى

تعرّف على أهم الإنجازات والأزمات في نجع حمادي خلال 2016 | النجعاوية

12/31 13:59

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » تعرّف على أهم الإنجازات والأزمات في نجع حمادي خلال 2016

الكوبري العلوي والانتهاء من تطوير السكة الحديد وازدواج الطريق الصحراوي وافتتاح وحدة مناظيربـ”الحميات”.. أبرز الإنجازات

والغلاء ونقص الأدوية وأزمة السكر واستمرار “نزيف الأسفلت”.. أبرز الأزمات

كتب – أبوالمعارف الحفناوي، بسام عبدالحميد، أيمن الوكيل

شهدت نجع حمادي وقراها خلال عام 2016 العديد من الإنجازات والأزمات، التي لا زالت في أذهان الجميع، وسط مطالبات بالاستمرار في أعمال التطوير وإنشاء المجمعات الخدمية، والقضاء على الأزمات التي خلّفت العديد من الأضرار على المواطنين.

ومن أبرز الإنجازات التي شهدها المركز، الانتهاء من المرحلة الثانية من الكوبري العلوي، والمقرر افتتاحه مطلع 2017، وافتتاح مصنعي “الحصير وإنتاج المواسير البلاستيكية” بالمنطقة الصناعية، وبدء العمل في ازدواج الطريق الصحراوي الغربي، المعروف باسم “طريق الموت”، بتكلفة مالية بلغت 350 مليون جنيه، للحد من الحوادث المستمرة التي راح ضحيتها العديد من المواطنين.

كما كان افتتاح وحدة المناظير بمستشفى الحميات، بتكلفة قاربت مليون جنيه، لخدمة مرضى شمال المحافظة، أبرز الإنجازات، بالإضافة إلى البدء في أعمال تطوير مستشفى نجع حمادي العام، و افتتاح وحدة الغسيل الكلوي بالجهود الذاتية في مجمع أهل الخير بقرية النجاحية، المقام على أرض “الحاجة آمنة”، وارتفاع صافي الأرباح لشركة مصر للألومنيوم في الربع الأول من العام المالي الحالي 2016 – 2017، بنسبة 501.23% عن العام الماضي، وفقًا لبيان الشركة.

ومن أبرز الإنجازات أيضًا، تخصيص ميزانية قاربت 20 مليون جنيه، لتطوير القرى، من أعمال رصف، وإنارة، وشبكات الكهرباء، فضلًا عن إزالة القمامة ومخلفات الترعة الضمراينة للبدء في أعمال إنشاء مجمعات خدمية وحكومية، منها مجمع مدارس ومجمع سكني، وإدارات حكومية، بالإضافة إلى إعادة تشغيل مصنع “تفريخ البدارى” بـ10 آلاف دجاجة في الإنتاجية الواحدة، و البدء في وضع المعاينة النهائية لمنافذ الإضاءة بقصر الأمير يوسف كمال، للبدء في افتتاحه للجمهور.

وشهدت نجع حمادي أيضًا، إنهاء عدد من الخصومات الثأرية بقرى شرق وغرب النيل، بحضور آلاف المواطنين.

وفي المجال الرياضي كان الحدث الأبرز هو انضمام اللاعب علي فوزي إلى نادي إنبي، ومواجهة الألومنيوم للأهلي في كأس مصر، وإخلاء المعرض الصيني بعد 11 عامًا من إقامته على أرض مركز الشباب، للبدء في أعمال تطوير الاستاد والصالة المغطاة وحمام السباحة، بعد توقف دام 30 عامًا.

وجاء الغلاء على رأس الأزمات التي مرّت على نجع حمادي في 2016، وشمل السلع الأساسية، والمنتجات الغذائية، والملابس، والأجهزة الكهربائية، وغيرها من المستلزمات، فضلًا عن ارتفاع أسعار الوقود، وكانت أزمة السكر حديث الجميع خلال الربع الأخير، بعد نقصه ورفع أسعاره سواء على البطاقات التموينية أو في الأسواق المحلية.

ومن أبرز الأزمات أيضًا، نقص الأدوية وارتفاع أسعارها، وأيضًا ارتفاع أسعار “الفلاتر” وجلسات الغسيل الكلوي، وارتفاع أسعار الذهب والدولار، فضلًا عن التأخير في تطوير مكتب بريد نجع حمادي الرئيسي، الذي كان من المفترض افتتاحه مطلع العام، مما تسبب في وجود مشاكل للعملاء وازدحام بالمكاتب الفرعية.

وشهد العام أيضًا هروب 4 فتيات من دار الرحمة للأيتام، وتحويل المسؤولين للتحقيق، وضعف المياه وانقطاعها أيضًا لأيام بسبب السيول، وانفجار خط الغاز الطبيعي، واستمرار أزمة إسكان 2009، وتطبيق قرار منع دخول “الحنطور” المدينة، ووفاة الطالبة “ميار” إثر سقوط “عارضة” عليها بفناء مدرسة الإعدادية بنات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل