المحتوى الرئيسى

تكريم الفائزين بمسابقة "المخترع الصغير" في أسيوط

12/31 12:56

كرم المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، الطلاب المخترعين والذين حصلوا على مراكز متقدمة في مسابقة المخترع الصغير معرض "انتل الدولي للعلوم والهندسة" والذي نظمته مديرية التربية والتعليم بأسيوط، وعقدت الحلقة النهائية منها بمركز التطوير التكنولوجى وتم تصعيدهم للمشاركة في المسابقة على مستوى الجمهورية.

حضر حفل التكريم صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط والدكتور محمد السيد وكيل المديرية وعبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام ومدراء الإدارات المختلفة وأكثر من 150 طالب من المشاركين بالمسابقة.

وأكد المحافظ، أن مثل هذه المعارض العلمية الكبرى تثبت أن التعليم المصري ينتقل من النمط التقليدي إلى النمط الحديث القائم على البحث والابتكار، كما أنه خطوة لتنمية الإبداع والابتكار لدى الطلاب، مشيرا إلى أن ذلك يعمل على تحسين حضور الطلاب وتعزيز قدراتهم في التعلم الحديث والمتطور.

ومن جانبه أوضح محمد عبد الراضى مدير إدارة التطوير التكنولوجى بالمديرية أن عدد من تقدموا بالمشروعات من الطلاب بلغ 84 مشروع فاز منهم 15 مشروع على مستوى المحافظة.

وأضاف أن الطالبتين "إسراء شعبان محمد سيد، وأفنان ممدوح عبد الوهاب عبد الحافظ " حصلتا على لقب مخترع أسيوط الأول عن اختراعهما (سقف العالم) ويناقش المشروع تطوير مداخن المصانع والاستفادة من دخان المصانع داخل مصر ثم في إفريقيا وبعدها على مستوى العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل