المحتوى الرئيسى

وزير الصحة يفتتح أعمال التطوير بمستشفى أورام الإسماعيلية التعليمي‎

12/31 13:27

افتتح الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، اليوم، السبت، أعمال التطوير بمستشفى أورام الإسماعيلية التعليمى، وكان فى استقباله اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، وعدد من أعضاء مجلس النواب، والدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية.

وأوضح وزير الصحة والسكان أن أعمال التطوير شملت توفير 50 سريرا بالأقسام الداخلية و10 أسرة للعناية المركزة، كما تم افتتاح قسم للعلاج الإشعاعى والمسح الذرى، ووحدة تحضير للعلاج الكيماوى مهداة من مؤسسة 57357 كتبرع بتكلفة نصف مليون جنيه، بالإضافة إلى عيادة للأسنان وقسم للأشعة المقطعية، وقسم للعمليات والعناية المركزة.

وقال "راضي" إنه مستشفى إقليمى، يقدم الخدمة الطبية لمنطقة شرق الدلتا بالكامل، ويغطى مدن القناة وجنوب وشمال سيناء ومحافظة الشرقية بجانب أهالى الإسماعيلية، حيث بلغت تكلفة الإنشاءات والتطوير 250 مليون جنيه.

كما افتتح وزير الصحة والسكان قسم الصيدلة الإكلينيكية بالمستشفى، والذى تم تطويره من خلال مؤسسة 57357 وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان بتكلفة بلغت 850 ألف جنيه تحملتها بالكامل الجمعية، مشيرا إلى توقيع بروتوكول تعاون بين كل من وزارة الصحة والسكان ومؤسسة 57357 وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، لإدخال الصيدلية الإكلينيكية بـ3 مستشفيات تابعة للوزارة، هي الإسماعيلية والمطرية وأحمد ماهر، وذلك تمهيدا لتعميم التجربة على باقى المستشفيات.

ووجه وزير الصحة والسكان بزيادة أعداد التمريض بالمستشفى، كما وجه أيضا بسرعة الانتهاء من إجراءات توفير جهاز رنين مغناطيسى، وجهاز معجل خطى، وجهاز جاما كاميرا، وكلف الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بالوزارة، بتوفير 10 صيادلة من الحاصلين على تقدير امتياز وتكليفهم بالعمل بالصيدلية الإكلينيكية بالمستشفى.

وأكد استعداد الوزارة لطرح حلول مبتكرة مثل الصيدلية الإكلينيكية والتى تحد من إهدار الأدوية والأعراض الجانبية التى قد تصيب المريض، حيث لا يوجد علاج للأورام بدون وجود مثل هذه الصيدلية، وستستفيد الوزارة من أعداد الصيادلة الموجودين بالمشروع، حيث سيتولون حساب الجرعات وتحضير العلاج، وذلك طبقا لأحدث البروتوكولات العلاجية وبأسلوب علمى، كما سيتيح لهم التدريب على الإدارة الدوائية الحديثة.

وقال وزير الصحة والسكان إنه تم تدريب الصيادلة القائمين على هذا المشروع بمؤسسة 57357 لمدة أسبوع، كما تم تدريبهم بأرض الواقع بمستشفى أورام الإسماعيلية لمدة شهر ونصف الشهر، لضمان الاستخدام الأمثل للموارد، مشيرا إلى أنه تم تدريب 150 ممرضة على 8 دفعات بدورات تدريبية شملت العمليات والطوارئ والرعاية المركزة وطب الأطفال لمدة شهر ونصف الشهر داخل مؤسسة 57357، ضمن بروتوكول التعاون المشار إليه سابقا.

ووجه الشكر لهيئة الرقابة الإدارية التى كانت همزة الوصل بين القطاع الحكومى والمجتمع المدنى ممثلا فى مؤسسة 57357، كما تقدم بالشكر للمحافظ وأعضاء مجلس النواب والعاملين بالمستشفى، لافتا إلى أن المنظومة الصحية قائمة على مشاركة المجتمع المدنى مع الحكومى، والتى تثمر فى خدمة البلد الواحد وتعود بالنفع على مصلحة المريض المصرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل