المحتوى الرئيسى

بـ68 دولارًا.. أرخص رحلة طيران من بريطانيا إلى نيويورك

12/31 10:14

أعلنت شركة طيران أوروبية طرح أقل سعر لتذكرة طيران من بريطانيا إلى الولايات المتحدة، خلال عطلة رأس السنة الميلادية الجديدة، حيث سيكون بمقدور عدد من المسافرين الحصول على التذكرة مقابل 68 دولارًا فقط.

وعادةً ما تحوم أسعار تذاكر السفر بين لندن ونيويورك حول 500 جنيه إسترليني "600 دولار" على الدرجة السياحية، أي أكثر بعشرة أضعاف السعر الذي سيتم طرحه للمرة الأولى في تاريخ الطيران على هذا الخط، فيما من المعروف أنَّ الأسعار المتدنية عادةً ما تكون في السفر بين المدن الأوروبية الثانوية، وعلى شركات الطيران منخفضة التكلفة، حيث تتمكَّن هذه الشركات الأوروبية من تقديم الأسعار على الوجهات الأوروبية، بسبب هبوط تكاليف الضرائب داخل دول الاتحاد الأوروبي، حسب "رويترز"، السبت.

وأعلنت شركة طيران نرويجية منخفضة التكلفة، أنَّها ستطرح تذاكر سفر على الدرجة السياحية من مدينة أدنبرة شمال بريطانيا إلى نيويورك في الولايات المتحدة مقابل 56 جنيهًا إسترلينيًّا فقط "68 دولارًا" كسعر ابتدائي، على أنَّ هذا السعر لا يشمل الحقائب الكبيرة ولا وجبات الطعام على متن الطائرة.

وبحسب التقرير الذي نشرته جريدة "التايمز" البريطانية، فإنَّ الشركة النرويجية خصَّصت ست طائرات من طراز "بوينج 737 ماكس" لنقل الركاب إلى الولايات المتحدة، بهذا السعر خلال الأيام المقبلة، على أنَّ الهبوط لن يكون في مطار "جون كنيدي" الشهير والأكبر في نيويورك، وإنما في مطارات أخرى داخل المدينة الأمريكية.

وذكرت الصحيفة البريطانية أنَّ الطائرات الست المشار إليها تعتبر من بين الطائرات الأقل استهلاكًا للوقود في العالم، وبالتالي فإنَّ السفر على متنها يعتبر أقل كلفة من الطائرات الأخرى.

وكانت شركة الطيران النرويجية الاقتصادية ذاتها قد أعلنت في وقت سابق خفض عدد رحلاتها من مطار "جاتويك" في لندن، إلى نيويورك من 34 رحلة أسبوعيًّا إلى 22 رحلة فقط، وهو ما يبدو أنَّه عائد إلى تكثيف الرحلات من مطارات بريطانية أخرى أقل كلفة، مثل مطار أدنبرة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل