المحتوى الرئيسى

نشرة الرياضة| رحيل متعب عن الأهلي.. وفاة الديبة.. وتألق كهربا

12/31 08:25

تستعرض «التحرير» في نشرتها الرياضية، أبرز الأحداث والقضايا على الساحة الرياضية وأخبار كرة القدم المحلية والعربية والعالمية والمحترفين بالخارج، والألعاب الرياضية المختلفة، وبعض الطرائف الرياضية، وما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك فى إطار سعيها لتوفير خدمة إخبارية شاملة ومجمعة يلم من خلالها القارئ بكل ما فاته وآخر التطورات.

متعب يحدد «سببين» للرحيل عن الأهلي

نفى عماد متعب، مهاجم النادي الأهلي، نيته الرحيل عن القلعة الحمراء خلال الفترة القادمة، مشددًا على تمسكه بالبقاء داخل النادي الذي قضى فيه أغلب أيام حياته.

وكشف متعب، خلال تصريحات لبرنامج "الحريف" على قناة "DMC"، عن سببين قد يدفعاه للرحيل عن الأهلي، الأول حال طلب النادي منه ذلك ولم يعد في حاجة إلى خدماته، والسبب الثاني إذا أصبح غير قادر على العطاء.

يذكر أن حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي، قد أعلن عن رغبته في تجديد تعاقد متعب الذي سينتهي نهاية الموسم الجاري، مؤكدًا أنه وغالي سيكونان من الأعمدة الرئيسية للفريق في الموسم القادم. 

تعرف على تعديلات الفيفا الجديدة في قوانين التحكيم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، بعض التعديلات الجديدة في قانون التحكيم بكرة القدم، على أن يتم تطبيقها في المباريات.

وجاءت التوضيحات كالتالي: يتم إنذار اللاعب في الحالات التالية:

- إذا تعمد لعب رمية التماس خارج الملعب لإضاعة الوقت واحتساب المدة في الوقت الضائع.

- إذا لعب الحارس ركلة المرمى داخل الـ18 وتسلمها المدافع واستكمل اللعب، ويتم احتساب المدة في الوقت الضائع.

وأعلن الفيفا بعض التعديلات على ركلة الجزاء وتنفيذها، فإذا ما حاول اللاعب الذي يسدد ركلة الجزاء خداع الحارس، يتم معاقبته على النحو التالي:

وقرر الفيفا، أنه في حالة طرد طبيب في فريق ما، وأصيب أحد لاعبي هذا الفريق ولايوجد فرد آخر في الجهاز الطبي، يتم السماح للطبيب بدخول الملعب لعلاج اللاعب.

وفي حالة احتكاك لاعب بالحكم أو توجيه السباب له، يحق للحكم احتساب ركلة حرة غير مباشرة من مكان الكرة، حتى لو تم منح اللاعب إنذار أو طرد.

وإذا ما انفرد اللاعب بالحارس وتم عرقلته، يتم إنذار المدافع واحتساب ركلة جزاء إذا كانت العرقلة داخل الـ18، أما لو كانت العرقلة خارج الصندوق، يتم احتساب ضربة حرة وطرد المدافع.

وفاة «الديبة» أسطورة الاتحاد السكندري السابق

تُوفي اليوم الجمعة لاعب نادي الاتحاد السكندري ومنتخب مصر السابق، محمد دياب العطار، الشهير بـ "الديبة" عن عمر يُناهر 91 عامًا، بعد صراع كبير مع المرض. ولعب "الديبة" لصالح الفريق السكندري في الفترة من 1944 حتى 1958.

وكان الديبة فاز بلقب هداف كأس الأمم الأفريقية عام 1957، ليصبح أول هداف للبطولة في تاريخها، بالإضافة لكونه أول هداف لبطولة الدوري العام المصري.

تعرف على أسباب كوبر لعدم ضم «الونش»

أكد مصدر بجهاز المنتخب الوطني، أن محمود الونش مدافع الزمالك يعيبه التهور والاندفاع لمساندة الهجوم وترك مساحات خلفه.

قال المصدر لـ "التحرير"، إن كوبر معجب بقدرات الونش لكنه فضل عدم ضمه لقائمة أمم إفريقيا خاصة وأن أحمد دويدار مدافع الزمالك متواجد بصفة دائمة واكثر معرفة بعمل الجهاز الفني.

وكان الجهاز الفني للمنتخب الأول أعلن قائمة المنتخب الأولية التى ستخوض كأس الأمم الأفريقية المقرر لها فى شهر يناير القادم.

إيفرتون يتعادل مع هال «المحمدي» إيجابيًا في «البريميرليج»

تعادل فريق إيفرتون مع مستضيفه هال سيتي بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب كينجستون كوميونيكاشنز، في الأسبوع الـ19 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

افتتح التسجيل لأصحاب الأرض اللاعب مايكل داوسون بهدف في الدقيقة 6، ثم تعادل إيفرتون عن طريق ديفيد مارشال لاعب هال بهدف في مرماه في الدقيقة 45، ثم تقدم روبير سنودجراس للنمور بهدف في الدقيقة 65، قبل أن يتعادل روس باركلي للتوفيز بهدف في الدقيقة 84، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي، كما شهدت المباراة مشاركة المصري أحمد المحمدي مع هال سيتي طوال اللقاء.

وبهذا النتيجة يصبح إيفرتون في المركز السابع برصيد 27 نقطة، فيما يحتل هال سيتي المركز الأخير في ترتيب جدول البريميرليج برصيد 12 نقطة.

سيميوني يشيد بـ«كهربا» بعد موقعة اتحاد جدة وأتلتيكو مدريد

أشاد المدرّب الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لفريق أتليتكو مدريد الإسباني، بأداء اللاعب محمود عبد المنعم كهربا نجم اتحاد جدة السعودي.

وقال سيميوني - في تصريحاتٍ له عقب المباراة، متحدثًا عن اللاعبين الذين لفتوا انتباهه في صفوف الاتحاد: "فهد الأنصاري كان لاعبًا ممتازًا برفقة محمود كهربا والعكايشي"، حيث ذكرهم بأرقام قمصانهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل