المحتوى الرئيسى

الدفاع الروسية: رصد 12 خرقًا للهدنة في محافظات حلب ودمشق وحماة

12/31 03:14

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية رصد 12 خرقًا للهدنة في الـ24 ساعة الأخيرة في محافظات حلب ودمشق وحماة.

وجاء في بيان المركز الروسي، الذي نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، حسب "سبوتنيك"، السبت: "خلال الـ24 ساعة الماضية تمَّ رصد 12 حالة إطلاق نار من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية في محافظات دمشق (6)، وحلب (5)، وحماة (1)". 

وقال البيان: "إرهابيون من تنظيم جبهة فتح الشام -النصرة سابقًا- قصفوا بلدة الشرفة وعددًا آخرًا من أحياء مدينة حلب".

وأضاف: "قصفت مجموعات التنظيم الإرهابي جبهة فتح الشام بلدة الشرفة في محافظة حلب وأحياء الأشرفية وضاحية الأسد وجمعية الزهراء وجمعية فتح بمدينة حلب باستخدام راجمات الصواريخ وقذائف الهاون".

وتجدر الإشارة إلى أنَّ تنظيمي الدولة "داعش" وجبهة فتح الشام، المدرجين على قائمة مجلس الأمن الدولي للمجموعات الإرهابية، لا يشملهما نظام الهدنة الجديد المعلن في سوريا اعتبارًا من ليلة 30 ديسمبر الجاري. 

وكان الرئيس الروسي قد أعلن أمس الأول الخميس، التوصُّل إلى اتفاق بين أطراف النزاع في سوريا لوقف النار وبدء مفاوضات التسوية. 

وقال إنَّه تمَّ توقيع ثلاث وثائق، الأولى بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة لوقف إطلاق النار على أراضي الجمهورية العربية السورية، والوثيقة الثانية عبارة عن إجراءات لمراقبة وقف إطلاق النار، والثالثة إعلان الاستعداد لبدء المفاوضات السلمية للتسوية السورية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل