المحتوى الرئيسى

جامعة عين شمس تعلن 2017 عامًا للشباب

12/31 10:54

أكد فتحي الشرقاوي، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم و الطلاب، أن الجامعات المصرية هي التى تتحمل على كاهلها مسئولية إطلاق شرارة البدء في تغيير الخطاب الثقافي و العلمي و المعرفي لدى طلابها الذين هم قادة المستقبل.

جاء ذلك خلال كلمته الإفتتاحية لفعاليات الاحتفالية الكبرى التى نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب تحت رعاية عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة بعنوان "مهرجان ختام الأنشطة الطلابية لعام 2016" ، بحضور لفيف من عمداء الكليات و أعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة للجامعة، وطايع عبد اللطيف مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، ومحمد الديب الأمين العام المساعد لشئون التعليم و الطلاب، وسحر مجاهد مدير عام رعاية الشباب، وعدد من الفنانين، على رأسهم الفنانة عفاف راضي ضيفة شرف المهرجان، والفنان ياسر علي ماهر.

و أعلن فتحى الشرقاوى إطلاق عام 2017 عامًا للشباب بجامعة عين شمس، وأنه سيحرص على أن تقام خلال العام القادم أكبر نشاط طلابي في تاريخ جامعة عين شمس.

و شدد على أن كافة الأنشطة الطلابية بالجامعة تقام بصناعة طلابية و تنفيذ طلابي و الناتج هو شباب مصري متميز قادر على بناء مستقبل مصرنا.

و من جانبه أشاد الفنان ياسر علي ماهر بالمستوى المتميز الذي قدمه طلاب جامعة عين شمس خلال مشاركتهم بمسرحيات المهرجان الثاني عشر للتمثيل عام 2016 ؛ والتى أفرزت العديد من المواهب الفنية المتميزة .

كما قام بعرض توصيات اللجنة العليا للتمثيل بالجامعة وعلى رأسها التعاون مع كافة أقسام اللغة العربية بالجامعة لمراجعة النصوص المسرحية لغويًا و إقرارها شرطًا من شروط الموافقة على عرض المسرحية، بالإضافة إلى ضرورة التواصل مع المهرجانات المصرية و العربية و الدولية لعرض مسرحيات طلاب جامعة عين شمس خلال فعالياتها؛ وذلك نظرًا للتميز الذي اتسمت به كافة العروض الطلابية، وضرورة عقد ورش عمل فنية مكثفة للإلقاء التمثيلي و إكساب الطلاب بالمهارات التى تتيح لهم التميز خلال أدائهم .

كما أعلن عن تنظيم لقاء تعارف عقب إمتحانات الفصل الدراسي الأول بحضور المخرج السينمائي عبد الله صالح، و المخرج وائل إحسان تضم 65 طالب؛ وذلك لتسويق إنتاج طلاب جامعة عين شمس المسرحي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل