المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور : الملتقى المسرحى الـ 21 بجامعة طنطا يكشف تدنى مستوى اللغة العربية للطلاب

12/31 02:10

كشفت فعاليات الملتقى المسرحى الـ 21 بجامعة طنطا عن تدنى مستوى اللغة العربية للطلاب حيث أوصت لجنة التحكيم بضرورة الإهتمام باللغة العربية إذ تلاحظ للجنة ضعف مستوى معظم الطلاب المشاركين فى الملتقى فى نطق اللغة نطقاً سليماً مع مراعاة تخصيص درجات لجودة التعامل مع اللغة العربية فى إستمارة التسابق .

كانت فعاليات الملتقى المسرحي الـ 21 لطلاب جامعة طنطا والذى أقيم على مسرح الخدمات المجتمعية بكلية الآداب القديمة تحت رعاية الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس الجامعة رئيس جامعة طنطا والدكتور مدثر طه أبو الخير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب قد إختتمت بحضور مصطفى منصور مسئول النشاط المسرحى بالجامعة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والطلاب وأولياء الأمور .

وأعلنت لجنة تحكيم المهرجان عن العروض الفائزة حيث فازت كلية الحقوق بالمركز الاول عن عرض هذه ليلتى للطالب المخرج محمد فجل وكلية التجارة بالمركز الثانى عن عرض بلغنى أيها الملك للمخرج إسلام محمد وكلية الآداب بالمركز الثالث عن عرض بك .

كما فاز الطالب عمرو صيام بالمركز الأول فى التمثيل عن عرض حكاية حياة لكلية الهندسة والطالب مصطفى طارق بالمركز الثانى عن عرض هذه ليلتى لكلية الحقوق وفاز الطالب بالمركز الثالث عن عرض هذه ليلتى .

بينما فازت الطالبة سهيلة الانور بالمركز الأول للتمثيل عن عرض المنبوذون لكلية الآداب والطالبة حلا فستق عن عرض هذه ليلتى لكلية الحقوق والطالبة إسراء عادل عن عرض الغريب لكلية التربية الرياضية .

كما أوصت اللجنة بضرورة إعادة جلسات الحوار والمناقشة التى تنعقد عقب إنتهاء كل عرض لإثراء خبرات الطلاب وتبادل النقاش معهم حول رؤاهم الفنية فى العروض وذلك لصقل أدواتهم الإبداعية وإستكمال ما ينقصهم من خبرات وتحقيقاً للفلسلفة التى قام على أساسها الملتقى المسرحى منذ إنشائه وهو إعداد كوادر مسرحية قادرة على إنتاج عروض فنية عالية الجودة على ألا يدير هذه الجلسات أعضاء من لجنة التحكيم .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل