المحتوى الرئيسى

فن 2016- أفضل 10 موسيقى تصويرية من أفلام هذا العام

12/31 17:41

لا تكتمل روعة الفيلم السينمائي دون موسيقى تصويرية تعبر عن الحالة العامة وتنجح في توصيل المشاعر والأفكار التي لن يستطيع الممثلون التعبير عنها بالكلمات.

وفي هذا العام، الذي أوشك على الانتهاء صدرت عشرات المقاطع الموسيقية ضمن الأفلام، حظي بعضها بإشادات نقدية ونال إعجاب الجمهور.

ورصد موقع Taste Of Cinema، أفضل 10 موسيقى تصويرية صاحبت أفلام 2016:

كليف مارتينيز، هو الموسيقي الذي ألف مقطوعة فيلم The Neon Demon. الفيلم يقتحم عالم الأزياء والموضة، فالمؤلف والمخرج نيكولاس ويندينج ريفن، يقدم قصة عارضة الأزياء "جيسي" التي تنتقل للعمل في مدينة لوس انجلوس الأمريكية، وتحيط بها مجموعة من السيدات المهووسات بالجمال اللاتي يحاولن الحصول على ما تملكه هى مهما كانت الوسيلة. ويظهر الفيلم بدقة عالم النساء وما يدور فيه في إطار من الكوميدية السوداء.

تعود الموسيقى التصويرية لفيلم Doctor Strange لمايكل جياتشينو، الحائزة على جائزة الأوسكار عن موسيقى فيلم UP. تدور أحداث الفيلم حول الجراح العبقري "ستيفن سترانج"، الذي تصبح حياته المهنية مهددة بسبب تعرضه لحادثة، لكن يحصل على فرصة جديدة في الحياة حينما يذهب إلي نيبال ليلتقي بساحرة عظيمة تعمل على تدريبه واستخدامه في حربها على قوى الشر بالعالم.

3- Fantastic Beasts & Where to Find Them

تعتبر الموسيقى التصويرية للفيلم من أهم العوامل التي تدخلك في أجواء المغامرات وعالم السحر، ألفها الموسيقي الذي ترشح لثماني جوائز أوسكار، جيمس نيوتن هوارد. وتبدأ أحداث الفيلم الجديد، الذي كتبته المؤلفة جي كي رولينج، قبل سبعين عامًا من قراءة "هارى بوتر" لكتابه في مدرسة السحرة، حيث "نويت سكامندر"، إيدي ريدماين، يحضر اجتماعا في الولايات المتحدة مع مسؤول رسمي بغرض مناقشة تداعيات خروج العديد من المخلوقات المسحورة من حقيبة سحرية.

4- Kubo & The Two Strings

ألف الموسيقى التصويرية لفيلم الرسوم المتحركة داريو ماريانيللي، الحاصل على جائزة الأوسكار عن فيلم Atonement. تدور القصة حول "كوبو"، الذي يحيا حياة هادئة حالمة في قريته الجديدة، لكن عليه أن ينفذ شرط والدته، تضطرب حياته حين يقترب من روح قديمة تتسبب في تغير حياته للأبد، ينفتح مع هذه الروح على عصر قديم من الحروب والمعارك فيتسبب ذلك في غضب الآلهة والوحوش جميعًا عليه.

صاحب الموسيقى التصويرية في هذا الفيلم هو مارك كورفين. تعود الأحداث إلى عام 1630 حين يترك مزارع إنجليزي المزرعة التي كان يستغلها وينتقل مع زوجته وأبنائه الخمسة إلى أرض نائية على حافة غابة مشئومة تسكنها قوى شريرة غامضة، على الفور تحدث أشياء غريبة تدعو للفزع.

تعود الموسيقى المميزة في هذا الفيلم للموسيقي ابيل كورزينيويسكي، الذي نال ترشيحين لجائزة جولدن جلوب. أحداث الفيلم تدور في إطار الإثارة والتشويق ومن إخراج توم فورد، حول قصتين موازيتين؛ القصة الأولي تبدأ في مدينة لوس أنجلوس، والقصة الثانية في ولاية تكساس.

يعد الفيلم من الأفلام المميزة هذا العام، وألف الموسيقى التصويرية الخاصة به نيكولاس بريتيل. الفيلم من تأليف وإخراج باري جنكينز، وترصد قصته مراحل طفولة ومراهقة وشباب رجل أمريكي من أصل أفريقي، يكتشف أن لديه ميول جنسية مختلفة عن المحيطين به، والتي تعد في ذلك الوقت من الأمور المرفوضة التي تعرض حياته للخطر.

المقطوعات الموسيقية في الفيلم تعود إلى ميكا ليفي، التي نالت ترشيح واحد لجائزة بافتا. أحداث الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية، من إخراج بابلو لاراين، تدور حول حياة السيدة الأولى جاكلين كينيدي، في الأيام الأخيرة لرئاسة زوجها جون كنيدي للولايات المتحدة الأمريكية، وحياتها بعد اغتياله.

تعتبر موسيقى الفيلم من أهم العوامل التي أكسبته شهرة واسعة، ألفها الموسيقى جاستن هورويتز، الذي نال ترشيحين لجائزة جولدن جلوب. فيلم La La Land يدور حول "مايا" الممثلة الشابة الطموحة، التي تذهب إلى الكثير من اختبارات التمثيل ولكن عادة تعود محبطة ويائسة من الحياة، و"سيباستيان" عازف البيانو، المجبر على عزف بعض الأغاني التافهة بناءً على رغبة مديره.

ألفها الموسيقي لذي رشح لجائزتي أوسكار، يوهان جوهانسون، وتدور أحداث الفيلم في إطار الخيال العلمي ومقتبس عن قصة قصيرة للمؤلف "تيد شيانج" تحمل اسم "قصة حياتك"، وصدرت عام 1998. فالفيلم يدور حول هبوط هذا الجسم الغريب على كوكب الأرض، فيتولي العقيد ويبر الضابط في الجيش الأمريكي، مهمة التحقيق في مصدر هذا الجسم الغريب. ثم يطلب مساعدة الدكتور لويز بانكس، الذي تقوم بدورها الممثلة إيمي أدمز، فهي خبيرة ومتخصصة بمثل هذه الأمور، لتستقصى هي وفريقها عما يحدث.

فن 2016 - أفضل الأغاني العالمية المنفردة خلال العام

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل