المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. الكشف عن خليفة إنريكي.. ودورتموند يلمح لرحيل أوباميانج

12/31 08:25

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.    

ريال مدريد لا يفكر   

رغم أن تقارير صحفية، ربطت بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم بوروسيا دورتموند، بالانتقال لريال مدريد، إلا أن صحيفة إسبانية، خرجت لتؤكد أن الجابوني، ليس في دائرة اهتمامات الفريق الابيض ، في الوقت الحالي.

وقالت "OK Diario" امس : إن "ريال مدريد، لا يُفكِّرُ في التعاقد مع أوباميانج في الوقت الراهن على الأقل؛ لعدة أسباب تمنعه من ضم المهاجم الجابوني".

وأكدت الصحيفة، أن "السبب الأبرز، هو كريستيانو رونالدو،  الذي أصبح يتمركز كثيرًا في مركز المهاجم، خاصة بعد أن تقدم به العمر، وشارف على الوصول لعامه الـ32 خلال أشهر قليلة".

و لفتت ، إلى أن "إدارة ريال مدريد، ترى أن وصول أوباميانج للفريق في الوقت الحالي، سوف يشكل خطرًا كبيرًا على النجم البرتغالي، وهو ما لا يريده النادي ".

وتابعت ، أنه بالإضافة إلى ذلك، فإن "ريال مدريد يملك مهاجمين بالفريق، هما  كريم بنزيمة المحمي من زيدان مدرب الفريق، ولا يمكن المساس به كمهاجم أول للفريق"، على حد قول الصحيفة.

واختتمت: "كما أن النادي ، يمتلك المهاجم الشاب ألفارو موراتا، الذي يثبت نفسه يومًا بعد يوم".

كشفت تقارير صحفية إسبانية هوية المدرب المرشح لخلافة لويس إنريكي، مدرب برشلونة، حال قرر الرحيل مع نهاية الموسم الجاري.

ولا يزال مستقبل إنريكي غامضا مع البارسا، إذ لا توجد أخبار عن تجديد العقد سواء من إدارة النادي الكتالوني أو المدرب.

إرنستو فالفيردي، مدرب أتلتيك بيلباو، يعد أبرز المرشحين لتولي مهام القيادة الفنية للفريق الكتالوني، إذا رحل إنريكي.

أن فالفيردي، الذي يقدم مستوى رائعا مع بيلباو منذ تعيينه عام 2013، كان مرشحا لتدريب ريال مدريد في بداية العام ، خلفا لرافائيل بينيتيز، لكن إدارة الريال  تعاقدت مع زين الدين زيدان، ، بعدما جدد مدرب بيلباو عقده مع ناديه.

 العقد الذي وقعه فالفيردي ينتهي بنهاية الموسم ، ما يفتح الباب أمام إمكانية انتقاله لتدريب برشلونة، خصوصا أنه لعب بقميص الفريق الكتالوني في الفترة من 1988 وحتى 1990.

قدم المدرب شيزاري برانديلي "استقالة لا تراجع عنها" عن منصبه في فالنسيا، وفقا لما أعلنه النادي.

وقال النادي إن سلفادور جونزاليس "فورو" سيصبح مسئولا عن الفريق الأول، حيث سيعقد فالنسيا مؤتمرا صحفيا في المدينة الرياضية اليوم  بمشاركة العضو المنتدب انيل مورثي والمدير الرياضي خيسوس جارثيا بيتارتش.

يشار إلى ان الإيطالي برانديلي بدأ في تدريب فالنسيا أواخر سبتمبر الماضي وقضى في النادي ثلاثة شهور.

ويرحل المدرب الإيطالي عن "الخفافيش" وهم في المركز الـ17 بالليجا بـ12 نقطة وبفارق الأهداف عن سبورتنج خيخون صاحب المركز الـ18.

ديل بوسكي ينتقد بيريز  

دافع فسينتي ديل بوسكي، عن زين الدين زيدان، مدرب الفريق الملكي، مشيرا إلى أن الإنجازات التي حققها لم تأتي بـ"الحظ"، كما يزعم البعض.

وقال ديل بوسكي، في حوار مع "الكونفيدينسيال" "هناك أشخاص لا يقدرون عمل زيدان، يقولون إنه مدرب محظوظ، هذا بالضبط ما كان يحدث معي في السابق".

وأضاف "زيدان حقق 3 ألقاب، وسلسلة طويلة من الانتصارات، هذه الإنجازات جاءت بالعمل، أرى أن لديه تأثير كبير على الفريق".

وعن فكرة تدريب أحد الفرق الصينية، علق  "تلقيت عرضًا بقيمة 15 مليون يورو، لكنني لن أتحرك من أجل المال، أسعد مرحلة في حياتي عندما عملت في ريال مدريد".

وعن علاقته بفلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، قال "ذات مرة كنت في حفل لتسلم جائزة، قال لي أحد الحضور إني لا أحب ريال مدريد، فرددت عليه: صحيح أنا قد لا أكون صديقا لبيريز، لكني لا يمكن أن أكون ضد ريال مدريد، فأسعد أيام حياتي كانت في هذا النادي".

وعن عودته لريال مدريد، قال "أنا لست مستعدًا للعودة، النادي لا يحتاجني في شئ، أنا اعتزلت أو أستعد لاعتزال كرة القدم".

أكد وكيل أعمال لاعب ريال مدريد جيمس رودريغيز، جورجي مينديز، أن الكولومبي لاعب كبير ولا يحتاج لأن يثبت أي شيء. وفي تصريحات صحفية  قال مينديز: "إنه لاعب كبير يمكنه اللعب في أي مركز، ليس عليه أن يثبت أي شيء فقد قام بالأمور على نحو جيد، الآن يتعين عليه فقط العودة للعب لكي يقنع (مدرب ريال مدريد زين الدين) زيدان". وحول إمكانية انتقال جيمس إلى يوفنتوس الإيطالي، أشار مينديز "سنرى ما سيحدث، أنا لا أتحدث عن أندية". 

وكان جيمس (25 عاماً) قد شكك في إمكانية استمراره بصفوف ريال مدريد الإسباني، ولكن مينديز نفى قبل أيام رحيل اللاعب عن  الريال  خلال موسم الانتقالات الشتوية المقرر أن يبدأ في الثاني من يناير المقبل.

كشفت تقارير إخبارية، موافقة نادي برشلونة على الاستغناء عن ظهيره ، أليكس فيدال، خلال موسم الانتقالات الشتوية القادم مقابل 15 مليون يورو.

و تفهم مصادرنا  أن فيدال لم يقم بإبلاغ إدارة برشلونة كتابيا برغبته في الرحيل، لكن حال قام بذلك هو أو وكيل أعماله، وهو الأمر المتوقع ، فالسعر المحدد لبيعه سيكون 15 مليون يورو.

و أضافت أن قيمة اللاعب البالغ من العمر 27 عاما قابلة للتفاوض، وأن فكرة إعارته لفريق آخر واردة أيضا.

وكانت تقارير إخبارية قد أكدت مؤخرا اقتراب بطل الدوري الإسباني من الظفر بخدمات الظهير  الأيمن الشاب لفالنسيا، البرتغالي جواو كانسيلو، وذلك لسد العجز الواضح في هذا المركز بعد رحيل البرازيلي داني ألفيس لصفوف يوفنتوس الإيطالي، وعدم اقتناع المدرب لويس إنريكي بمستوى فيدال، وهو ما يفتح الباب أمام رحيل الأخير.

واضطر إنريكي لاستخدام لاعب الوسط، سيرجي روبيرتو في هذا المركز، لعدم ثبات مستوى فيدال، الذي اعترف بالأمر مؤخرا في تصريحات صحفية.

أكد أردا توران عدم اهتمامه بما يتردد عن وجود عروض من أندية صينية ضخمة، للظفر بخدماته، خلال الفترة المقبلة.

وكشفت تقارير صحفية سابقة، عن وجود اهتمام من الثنائي الصيني جوانجزو إيفرجراند، وبكين جوان، مقابل 40 مليون يورو للحصول على خدمات توران.

وانضم توران (29 عاما)، لصفوف النادي الكتالوني عام 2015، قادمًا من أتلتيكو مدريد مقابل 34 مليون يورو.

وقال توران، خلال حواره لقناة  رياضية تركية "قرأت عن العروض المقدمة لي من الصين في وسائل الإعلام، وحين يكون هناك بعض العروض يجب أن تتحدث الأندية بشكل رسمي".وتابع "أنا سعيد في برشلونة، وأمتلك عقدًا حتى أبلغ سن الـ 33، وأنا في أعظم فريق في العالم، ما الذي يمكنني قوله أكثر من ذلك؟".

و أوضح النجم التركي "أؤمن أنني ضمن اللاعبين المهمين في برشلونة، وأحاول دائمًا أن أقدم أفضل ما لدي". 

واختتم حديثه بقوله "أعتقد أن الأداء أفضل دليل على ذلك".

فاجأ جيرار بيكيه، الجهاز الفني، ولاعبي الفريق الكتالوني، بتواجده في تدريبات البرسا امس.

بيكيه قطع إجازته الاستثنائية، التي من المفترض أن تنتهي الإثنين المقبل، بقرار من لويس إنريكي، مدرب الفريق، بصحبة الثلاثي نيمار، ولويس سواريز، وليونيل ميسي.

بيكيه حضر إلى مقر التدريبات بعد 45 دقيقة على انطلاقه، إلا أنه من المستبعد توقيع أي غرامة مالية ضده؛ لأن إجازته الرسمية، لم تنته بعد. 

المدافع الفارع، سبق واتخذ نفس الخطوة مطلع الموسم ، عندما انضم لمعسكر إعداد برشلونة قبل انتهاء الإجازة المخصصة له، بعد المشاركة في كأس أمم أوروبا "يورو 2016".

وتفتح عودة بيكيه المبكرة، باب التكهن بإمكانية دخوله حسابات لويس إنريكي لمباراة أتلتيك بلباو، المقرر لها 5 يناير في ذهاب دور الـ16 لكأس ملك إسبانيا.

تلقَّى لويس إنريكي، مدرب برشلونة، خبرًا سيئًا، مع عودة لاعبي فريقه للتدريبات، استعدادًا لمواجهة أتلتيك بلباو، في ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا 5 يناير المقبل.

مصادرنا قالت  إن الحارس الهولندي ياسبر سيليسين، عاد اليوم لتدريبات الفريق، وهو يعاني من إصابة بعد قضائه عطلة أعياد الميلاد.

وأشارت الحارس الهولندي يعاني من إصابة عضلية، سوف تبعده عن الملاعب لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى 3 أسابيع، ما يعني غيابه عن مباراتي ثمن النهائي بالكأس.

 ويعتمد إنريكي على الحارس الهولندي، في بطولة الكأس، ولم يعد أمامه سوى إما الاعتماد على الحارس الأساسي الألماني تير شتيجن، أو مشاركة الحارس الثالث جوردي ماسيب.

ألمح هانز يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند، لإمكانية رحيل بيير أوباميانج، هدَّاف أسود الفيستيفال، عن سيجنال إيدونا بارك.

وارتبط الدولي الجابوني، طوال الفترة الماضية بالانتقال لريال مدريد، خاصة بعد تصريحات اللاعب، التي أبدى فيها رغبته باللعب للفريق الملكي.

و قال فاتسكه، في تصريحات صحفية : "يمكننا تعويض رحيل أوباميانج في الهجوم. ماركو رويس، وأندريه شورله، قادران على اللعب في مركز المهاجم الصريح بكل أريحية".

وأضاف: "ربما رويس، ليس سريعًا تمامًا مثله، لكنه أكثر نشاطًا، كما أننا في حالة رحيل أوباميانج سنحتاج لمهاجم رقم (9) جيد".

وبسؤاله عن طلب ريال مدريد التعاقد مع اللاعب، أوضح: "لم أتحدث مع فلورنتينو بيريز (رئيس النادي الإسباني) عن أي موضوع يخص أوباميانج".

ويعتلي أوباميانج، صدارة قائمة هدافي الدوري الألماني، بـ16 هدفًا، بفارق 3 أهداف عن أنتوني موديست، مهاجم كولن، وصاحب المركز الثاني بالقائمة.

كشفت تقارير صحفية ألمانية، عن وجود شرط جزائي في عقد سيرجي جنابري، جناح فيردر بريمن، أحد أهداف قائمة تعاقدات بايرن ميونيخ في الصيف المقبل.

وانتقل جنابري (21 عامًا) من آرسنال الإنجليزي إلى بريمن مطلع هذا الموسم مقابل 5 ملايين يورو، بعقد يمتد حتى 2020.

حسب بعض المصادر تبلغ  قيمة الشرط الجزائي في عقد جنابري 8 ملايين يورو، و  وجود الشرط سيسهل رغبة بايرن الكبيرة في التعاقد مع الدولي الألماني.

ولم  ينف أو يؤكد مسئولو بريمن هذه التقارير التي تتحدث عن وجود شرط جزائي  في عقد جنابري.

وقال فرانك باومان، المدير الرياضي لنادي بريمن: "سبق وأن أكدت في كثير من الأحيان، خلال الأسابيع الأخيرة، أن سيرجي أراد الانتقال إلينا لعدة أسباب منها تطوير أدائه وذلك بغض النظر عن وجود شرط جزائي من عدمه".

وخاض جنابري 15 مباراة مع بريمن هذا الموسم في البوندسليجا، مسجلاً 7 أهداف كما صنع آخر.

ذكرت تقارير صحفية ، أن نادي مارسيليا يرغب في ضم حارس مرمى على أعلى طراز، بعد أن فشل في التعاقد مع حارس مرمى الصيف الماضي بعدما رحل  ستيف ماندندا لكريستال بالاس الإنجليزي. مصادر صحفية ذكرت ان  المدير الرياضي لنادي مارسيليا أندوني زوبيزاريتا، يرغب في التعاقد مع الحارس المخضرم إيكر كاسياس، حارس مرمى نادي بورتو البرتغالي الحالي وريال مدريد السابق.

ويرغب نادي مارسيليا في ضم بعض اللاعبين المميزين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من أجل العودة للمنافسة مرة أخرى على البطولات المحلية بعد ابتعاده عنها مؤخرًا.

كما أشارت التقارير إلى أن مارسيليا يسعى أيضًا لضم حارس نادي تولوز الشاب لافون، والذي يريده مارسيليا أن يتعلم من إيكر كاسياس الحارس الاسباني المرموق .

أكد الحارس السابق فابيان بارتيز أن زميله في المنتخب سابقا و مدرب ريال مدريد الإسباني الحالي ، زين الدين زيدان، "يعرف كرة القدم جيدا ودائما ما كان يصنع الفارق في المواعيد الكبرى، وكان قائدا يدفع الفريق للأمام".

وقال بارتيز في حوار مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي (فيفا): "الجميع يتحدث عن النجاح. ولكني أنظر للأمر بشكل مختلف. الأمر لا يتعلق بنجاح جاء كهدية من السماء".

و أضاف: "يجب البحث عن الفرص وعندما تظهر يجب استغلالها. مثل كرويف ومارادونا وبيليه.. زيدان عرف دائما كيف يصنع الفارق في المواعيد الكبرى".

وذكر الحارس الدولي السابق أنه في مباراة ودية بين فرنسا وجمهورية التشيك في أغسطس عام 1994، كان الثنائي احتياطيين قبل أن ينزل زيدان في الدقيقة 63 في أول ظهور له ويحرز هدفين.

وقال في هذا الصدد "كانت مباراته الأولى مع المنتخب. دخل أرض الملعب ودفع الفريق للأمام في الحال. كان قائدا، قبل كل شيء، داخل الملعب. كان قليل الكلام، ولكنه كان يقود الفريق للأمام عندما تكون الكرة بين قدميه، وعبر عن إمكانيات أكبر مع مرور الوقت، وبات أبرز العناصر".

ويرى بارتيز، الذي اعتزل في نفس العام الذي اعتزل فيه زيدان 2006، أن زيزو  "يمتلك مقومات رياضي الصفوة، أي أنه يعرف كيف يسمع ويراقب"، كما أنه "يعتمد على الجمع بين المتعة واللعب" من أجل العمل.

وتابع الحارس السابق لمانشستر يونايتد: "أعتقد أن فرناندو سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي، هو الأقرب للفوز بجائزة المدرب الأفضل في العالم لعام 2016، لأن "الفوز بكأس الأمم الأوروبية أصعب من الفوز بدوري الأبطال".

اكمل  "الجميع يحترم زيدان لأنه كان لاعبا كبيرا، وبالأخص لأنه شخص طيب وصريح. سيقول الحقيقة دائما على الرغم من أنها تؤلم أحيانا. هذا الأمر هام للغاية من أجل اكتساب ثقة لاعبيه. لا أقول ذلك لأنه صديقي". "لقد عرف كيف يوحد اللاعبين، وهذا كان دائما سر نجاحه. اللعب من أجل المتعة هو الطريق الذي يقود للنجاح".

نفى وكيل أعمال باتريس إيفرا، لاعب يوفنتوس رحيل موكله عن ناديه خلال فترة الإنتقالات الشتوية المقبلة، مشدداً في الوقت ذاته على أنه يرغب في المشاركة بشكل أكبر مما كان عليه الوضع في النصف الأول من الموسم.

وقال فيدريكو باستوريللو، وكيل أعمال إيفرا في تصريحات "لا أعلم من أين أنطلقت شائعة رحيل إيفرا في يناير المقبل".

و أضاف باستوريللو "إيفرا يؤدي بشكل جيد مع يوفنتوس، ولكنه دون شك يرغب في المشاركة بشكل أكبر مثل أي لاعب كرة قدم لا يشارك باستمرار".

وعن إمكانية العودة للدوري الإنجليزي، أوضح وكيل أعمال إيفرا "في كرة القدم لا يوجد مستحيل ولا يمكن أن تنفي أمراً بصورة مطلقة، ولكن في الوقت الحالي لا يوجد أي شيء من هذا القبيل".

يذكر أن إيفرا فقد موقعه في معظم المباريات ضمن التشكيلة الأساسية ليوفنتوس لصالح البرازيلي ساندرو منذ إنطلاق الموسم، علماً بأن عقد إيفرا ينتهي بنهاية الموسم الحالي مع إمكانية التمديد لعام آخر بشكل تلقائي في حالة عدم إعتراض الطرفين على ذلك.

أقرَّ الحكم الدولي  مارك كلاتينبرج، الذي أدار نهائي "يورو 2016" بفرنسا، وكأس إنجلترا، ودوري الأبطال هذا العام، إنه "مستعد" لترك مباريات الدوري الإنجليزي، والانتقال للدوري الصيني، في المستقبل.

وانتشرت أخبار كثيرة داخل بريطانيا، في الأيام الأخيرة حول إمكانية رحيل كلاتينبرج "41 عامًا" عن البريميير ليج، والتوجه لكرة القدم الصينية.

كانت الصين، استقطبت العديد من نجوم اللعبة في العالم، أبرزهم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، والبرازيليين أوسكار، وريناتو أوجوستو، والكولومبي جاكسون مارتينيز، والآن تبحث عن رفع الكفاءة التحكيمية.

ويحكم كلاتينبرج في الدوري الإنجليزي منذ 2004، وأقر بأنه، على الرغم من أنه يتوقع بقاءه داخل إنجلترا في المستقبل الوشيك، إلا أنه لا يستبعد في الوقت ذاته إمكانية رحيله للصين.

وقال الحكم الدولي، في تصريحات صحفية، امس : "الصين تبحث عن تطوير كرة القدم عن طريق استقطاب أفضل اللاعبين، والأسماء ذات الثقل".

وأشار "على الرغم من وجود عقد مع الدوري الإنجليزي، إلا أنه يجب التفكير في مسيرتي على المدى البعيد إذا ما جاءني عرض مناسب. كم عامًا يمكنني الاستمرار؟ لقد قضيت 12 عاما هنا.. 12 عامًا رائعين".

ومنذ ظهوره الأول في البريميير ليج في 2004، أدار كلاتينبرج، الذي اختير الحكم الأفضل في العالم مؤخرًا، 386 مباراة بالدوري الممتاز.

وأضاف: "المال لم يكن الهدف الأساسي لي كحكم.. إنها إرادة تقديم شيء مختلف والمساهمة في تطوير المنظومة هناك. من الهام أن تكون كفاءة التحكيم على قدر مستوى اللعبة".

كشفت تقارير إعلامية إنجليزية اليوم الجمعة، أن  أنتونيو كونتي  اجتمع بالنجم التشيلي أرتورو فيدال، لاعبه السابق في يوفنتوس واللاعب الحالي لنادي بايرن ميونيخ. وممثليه في البوكسينج داي، ودار الحديث بينهما عن لم الشمل مرة أخرى.

 إن كونتي، يريد استغلال أموال بيع أوسكار وتقديم عرض يُقدر بـ34 مليون جنيه إسترليني مبدئيًا لضم اللاعب.

 ومن المرجح أن يرفض بايرن ميونيخ هذا العرض ويطلب 40 مليون إسترليني على الأقل من أجل التخلي عن نجمه لصالح تشيلسي.

ويثق كونتي بإمكانية جلب فيدال إلى ستامفورد بريدج، في حال استطاع التوصل لاتفاق مع العملاق البافاري بايرن ميونيخ.

وكان فيدال قد لعب تحت قيادة أنتونيو ثلاثة مواسم في نادي يوفنتوس الإيطالي، حيث أصبح من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، قبل أن ينتقل في صيف عام 2015 إلى بايرن ميونيخ مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.

 وتبادل فيدال وكونتي الثناء على بعضهما البعض في تصريحات صحفية سابقة، خاصة عندما ارتبط فيدال بالرحيل إلى تشيلسي في الصيف الماضي.

أكَّد جوزيه مورينيو، أنه لا ينوي التفريط في لاعبه مورجان شنايدرلين، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقال مورينيو، في تصريحات صحفية ، إنه لن يسمح لأي لاعب من الفريق بالرحيل على سبيل الإعارة، إلا الحارس الشاب سام جونستون.

وأضاف: "جونستون هو اللاعب الوحيد الذي سأسمح له بالرحيل على سبيل الإعارة؛ لأنه يحتاج لمزيد من الدقائق".

وأضاف: "هذه هي صفقة الإعارة الوحيدة التي سنوافق عليها. أنا لا أرغب ببيع لاعبي فريقي، والإدارة متفقة معي تمامًا في هذا الأمر".

و تابع: "لكن كما قلت من قبل لو كان لاعبًا يريد الرحيل فلن نقف في وجهه، وسندعه يرحل، لكن وفق شروطنا، وحتى هذه اللحظة، لم نتلق أي عرض للاعبينا".

يذكر أن الفرنسي  شنايدرلين، ارتبط بالرحيل عن مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة لإيفرتون، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

كلوب يوافق على اعارة لوكاس 

وافق نادي ليفربول على انتقال البرازيلي لوكاس ليفا، لاعب الفريق، إلى صفوف إنتر ميلان على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، حسب تقارير صحفية بريطانية.

وذكرت التقارير ، أن إنتر ميلان، الذي ينوي أيضا التقدم بعرض لضم لاعب تشيلسي جون أوبي ميكيل، سيضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق مع ليفربول بشأن ليفا 

ويتطلع اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 29 عاما للمشاركة أكثر في المباريات مع إنتر، وسيمنحه الاتفاق فرصة الانتقال إلى الفريق الإيطالي بشكل دائم بعد نهاية الموسم.

ولوكاس ليفا من اللاعبين المحبوبين لدى أنصار ليفربول منذ انتقاله للفريق العام 2007، وأشركه المدرب يورجن كلوب في عمق الدفاع ببعض مباريات الموسم الحالي، لكن تطور حالة المصاب الشاب جو جوميز سيعني أن اللاعب البرازيلي لن يحظى بوقت كبير للعب في بقية الموسم.

يحاول مسئولو نادي جنوى الحصول على البرازيلي أندرسون هيرنانيز، لاعب وسط يوفنتوس، مع فتح باب الانتقالات الشتوية المقبلة، بعدما فشل الفريق في ضمه الصيف الماضي.

وحاول جنوا ضم هيرنايز الصيف الماضي، لكن فشل يوفنتوس في ضم البلجيكي أكسيل فيتسيل، لاعب وسط زينيت ، أجبر مسؤولي البيانكونيري على الاحتفاظ بخدمات اللاعب البرازيلي، حتى لا يحدث نقصا عدديا في وسط الملعب، خصوصا بعد رحيل بول بوجبا إلى مانشستر يونايتد.

مصادر صحفية مقربة من اليوفي اشارت  إلى أن جنوى طلب ضم اللاعب بالإعارة حتى نهاية الموسم، مع إمكانية ضمه بشكل نهائي بعدها، لكن فترات الإجازات وانشغال مسؤولي الناديين بقضاء الوقت مع عائتلاتهم أرجأ إمكانية الاجتماع بين الطرفين حتى بداية العام الجديد.

يذكر أن يوفنتوس ضم اللاعب الفينزويلي رينكون لاعب وسط جنوا، بعدما خضع إلى الكشف الطبي بشكل رسمي في مقر عيادة يوفنتوس، ولكن عدم فتح باب الانتقالات الشتوية بشكل رسمي أجل عملية توقيع العقود بين الطرفين.

رفض برونو بيريز الظهير الأيمن لنادي روما التسليم بفوز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي بعدما تفوق خلال النصف الأول من الموسم بفارق أربع نقاط كاملة على فريقه بالرغم من خوض يوفنتوس مباراة أقل مؤكداً ان المشوار لايزال طويلاً.

وقال البرازيلي بيريز في تصريحات تليفزيونية  يوفنتوس لم يتوج باللقب، والمشوار لايزال طويلاً وأضاف بيريز: "أتمنى أن تتغير الأجواء عندما تعود مسابقة الدوري من جديد، فوقتها يمكن لأمور كثير أن تتغير، فيوفنتوس من الوارد أن يهدر عدد من النقاط يجعلنا نلحق به في الصدارة خلال الجولات المقبلة ".

وعن الفارق بين روما وناديه السابق تورينو قال بيريس " اللعب في تورينو كان أقل ضغوطاً، فالهدف هناك ليس الفوز بالبطولات بعكس روما، نحاول أن ننافس على كل البطولات التي نشارك فيها، فروما يذكرني بنادي كورينثيانز البرازيلي، الفوز هناك طبيعي ولكن الكل يبدأ في انتقادك عندما تخسر".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

أنهى لويز أدريانو، مهاجم إيه سي ميلان، اتفاقه مع فريق سبارتاك موسكو الروسي بشكل نهائي، للانتقال إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية، التي تفتح أبوابها خلال الأيام القليلة المقبلة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل