المحتوى الرئيسى

الأحد.. البيت الفني للمسرح يطلق مبادرة لمواجهة الإرهاب

12/31 10:35

تنطلق في السابعة مساء بعد غد على خشبة المسرح القومي في وسط القاهرة فعاليات برنامج مبادرة "مصر المواجهة" التي يطلقها البيت الفني للمسرح ضد الإرهاب، وتستمر حتى 20 يناير 2017 على جميع مسارح القاهرة والإسكندرية وتقدم عروضها مجانا للجمهور.

ومن المقرر أن يشهد الكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة إطلاق الفعاليات حيث يشارك فى ندوة فكرية بمشاركة رموز ثقافية وفنية ووطنية، معلنا انطلاق مبادرة "مصر المواجهة".

وقال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح إن إطلاق المبادرة يأتي تأكيدا لإعلان موقف المسرحيين المصريين ورفضهم لكافة أشكال الإرهاب والتطرف.

وأضاف مختار أن فعاليات المبادرة تقدم على مسارح القومي، ميامي، الطليعة، الغد، السلام، ملك، القومي للطفل بالقاهرة، وبيرم التونسي بالإسكندرية، موضحا أن الفعاليات تتنوع من عروض مسرحية وحفلات غنائية بمشاركة فرق للإنشاد الديني والترانيم القبطية، إضافة إلى مشاركة الفنانين أحمد الحجار، أحمد حجازى، سمير عزمي، فاطمة محمد علي، وأحمد إسماعيل.

وتشمل المبادرة تقديم عدد من العروض المسرحية منها "الحلال" لفرقة مسرح الطليعة، "على اسم التاريخ" للفنان محمود مسعود، "مديح المحبة" بطولة سوسن بدر لفرقة المسرح القومي، وفرقة "اوبرا عربي" للفنان محمد مصطفي.

وأكد الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح أن جميع الفعاليات تقام مجانا للجمهور في السابعة مساء خلال الفترة من 2 إلى 20 يناير المقبل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل