المحتوى الرئيسى

الصين تحظر تجارة العاج المحلية بنهاية 2017

12/30 22:38

عامل في مصنع بهونج كونج في الصين يعالج نابا من العاج

أعلنت الحكومة الصينية، الجمعة، أن الصين ستفرض حظراً كاملاً على تجارة العاج المحلية في غضون عام، لتغلق الباب إلى أكبر سوق في العالم للتجارة غير المشروعة في العاج. 

وقال مجلس الدولة في إخطار ، إن حظراً شاملاً سيفرض بحلول 31 ديسمبر/ كانون الأول 2017. وسيتعين إغلاق أول مجموعة من المصانع والمتاجر وتسليم تراخيصها بحلول 31 مارس/ آذار 2017.

وأشادت جماعات الحفاظ على البيئة بالحظر ووصفه أليكس هافورد الناشط بجماعة "وايلد إيد" بأنه "أكبر وأفضل أنباء الحفاظ على البيئة في 2016".

ويقول علماء البيئة، إن العاج الذي يجري الحصول عليه عن طريق الصيد الجائر للفيلة يمكن أن يأخذ قناعاً قانونياً إذا كانت تجارته مسموح بها في متاجر مرخصة في الشوارع أو على الإنترنت.

والصيد الجائر عامل رئيسي يساهم في التراجع السريع في أعداد الفيلة الإفريقية مع ذبح حوالي 20 ألف رأس كل عام، وفقاً للصندوق العالمي لحماية الحياة البرية.

ويقول الصندوق، إنه يوجد الآن حوالي 415 ألف فيل إفريقي مقارنة مع 3 إلى 5 ملايين في أوائل القرن العشرين. والفيل الإفريقي مصنف رسمياً على أنه من الأنواع المهددة.

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل