المحتوى الرئيسى

شاهد.. محمد موسى يفضح "المعزول" بوثائق مسربة

12/30 21:11

كشف الإعلامي محمد موسى، النقاب عن وثيقة مسربة تفضح ممارسات الرئيس المعزول محمد مرسي ومكتب الإرشاد الإخواني عندما كانوا يحكمون مصر.

وأوضح "موسى" خلال برنامجه "خط أحمر" المذاع على فضائية "الحدث" مساء اليوم الجمعة، أن الوثيقة عبارة عن محضر اجتماع مسرب من وزارة الشئون الخارجية القطرية جمع بين حمد بن جاسم آل ثان رئيس الوزراء القطري وبين المخلوع محمد مرسي بحضور هشام قنديل رئيس حكومة الإخوان الأرهابية، ووزير المالية القطري يوسف كمال وحسن مالك عضو مكتب الإرشاد لبحث الوضع في سوريا وبحث عدد من الشراكات الإستثمارية وهذا الإجتماع كان في سبتمبر 2012.

وأشار إلى أن الوثيقة تناولت عدة بنود أهمها مناقشة إتصال حمد بن جاسم رئيس الوزراء القطري، بالرئيس الروسي بوتين، في مكالمة استمرت 40 دقيقة، لإقناعه بأن تتخلي روسيا عن الرئيس السوري بشار الأسد مقابل تقديم تعهد من ما يسمى بالجيش السوري الحر وبضمانة قطرية، بحيث أن تبقى القاعدة البحرية FSA كما هي في سوريا.

ولفت إلى أن الوثيقة كشفت أن قطر عرضت مساعدات مالية على مصر، مقابل إعطاء الرئيس المخلوع محمد مرسي إمتيازات وحوافز إستثمار في صناعة الحديد والصلب وبيع عشرات الألاف من الأفدنة في منطقة قناة السويس وفي وسط سيناء.

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل