المحتوى الرئيسى

لمقاومة جفاف الشتاء.. هذه طرق العناية بالبشرة في البرودة

12/30 19:29

تمثل التغيرات المناخية خطورة واضحة على صحة الجسم، ولا شك أن العناية به تستلزم مزيدًا من الجهد والمعرفة، خاصة في ظل الاتجاه السائد نحو الاعتماد على مكونات الطبيعة في إيجاد حلول لكل ما يتعلق بصحة الإنسان وجماله.

ومع دخول فصل الشتاء، تظل العناية بالبشرة من أهم الأمور التي تواجه الإنسان للاحتفاظ بجماله ورونقه، وبخاصة للسيدات اللائي يحرصن على أن تبدو بشرتهن في أفضل حال، حيث تتسبب برودة الجو في إصابة البشرة إجهاد وجفاف واضحين، قد تفقد المرأة جمالها بفعلهما، ولذلك فإن العناية بالبشرة قد تمثل العبء الأكبر على الفتيات في هذا الوقت من العام.

وفي هذا السياق، نعرض عدد من أهم الطرق للعناية بالبشرة والحفاظ عليها من الجفاف المصاحب لفصل الشتاء، ومنها.

أحد أهم طرق العناية بالبشرة، وبخاصة أنه يحتوي على كميات كبيرة من المرطبات، فإضافة بضع قطرات من الزيت على كمية متوسطة من المرطب، ثم وضعها على الجسم والوجه، يساهم بشكل واضح في ترطيب البشرة، كما يعمل الزيت كدرع لتأمينها من الرطوبة.

أخلطي كمية متقاربة بين الزبادي واللبن، مع إضافة كمية قليلة من المرطب، وضعيه بلطف على البشرة، ثم قومي بتدليك الوجه والمناطق المتعبة في الرقبة بحركات دائرية، حيث يعمل اللبن على تطهير البشرة وإخفاء العيوب البارزة، كما يقي الزبادي البشرة من الجفاف السريع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل