المحتوى الرئيسى

اعتقال شابين وإصابة متضامن إسرائيلي في كفر قدوم خلال قمع مسيرة مناهضة للاستيطان

12/30 18:16

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، شابين فيما أصيب متضامن إسرائيلي بعيار معدني في اليد خلال قمع مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان التي دعت إليها حركة "فتح" في ذكرى انطلاقتها الـ52، وفقًا لما ذكرته وكالة "معا" الفلسطينية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة تحت غطاء كثيف من إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط مما أدى إلى إصابة الناشط الإسرائيلي "أمنون" بعيار معدني في اليد، كما اعتقلت كل من جميل البرغوثي وغالب شتيوي واقتادهم إلى جهة غير معلومة.  

وذكر شتيوي أن المسيرة انطلقت بدعوة من حركة فتح وهيئة المتابعة للمقاومة الشعبية بمشاركة أعضاء من المجلس الثوري وأمين سر حركة فتح في إقليم نابلس جهاد رمضان وممثلين عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وقادة المقاومة الشعبية في فلسطين وحركة الشبيبة الفتحاوية من مختلف الإقاليم والمئات من المواطنين الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية ورايات العاصفة ورددوا الشعارات الوطنية الداعية لإنهاء الاحتلال. 

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا البلدة وداهموا عدد من المنازل في محيط مسجد عمر بن الخطاب واعتلوا أسطحها واتخذوها ثكنات عسكرية أطلقت من خلالها قنابل الغاز باتجاه الشبان. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل