المحتوى الرئيسى

صباحي: السيسي يتحمل مسئولية التفريط في أرض الوطن وانتهاك الدستور والصدام بين السلطات.. لا رئيس ينفع ولا برلمان يشفع

12/30 17:29

حمل حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، الرئيس عبدالفتاح السيسي، المسئولية الكاملة عن «التفريط في أرض الوطن وانتهاك الدستور والخروج على أحكام القضاء»، وذلك بعد يوم من إحالة مجلس الوزراء اتفاقية تيران وصنافير إلى البرلمان بعد الموافقة عليها.

وقال حمدين، في تدوينة على صفحته بـ«فيسبوك»: «السيسى يتحمل المسئولية كاملة عن التفريط فى أرض الوطن وانتهاك الدستور والخروج على حكم القضاء، ويتحمل مسئولية الصدام بين السلطتين القضائية والتشريعية. والخروج على ثوابت الوطنية المصرية والاستهانة برأى الشعب».

وأضاف صباحي: «أما الحكومة فليست أكثر من سكرتارية لدى رئيس الجمهورية وحين ندين الإجراء الذى اتخذته فإننا ندين الرئيس الذى أملاه عليها.. تيران وصنافير وكل شبر من أرض مصر، لا تقبل البيع ولا التنازل لا بقرار رئيس أو حكومته ولا بأغلبية برلمان ولا حتى باستفتاء الشعب لأنها حق أجيال متعاقبة».

وعطفا على عدم جواز التنازل عن الأرض، قال حمدين: «هذا هو النص القاطع الجامع المانع للمادة 151 من الدستور.. باطل كل ما ارتكبه السيسى وحكومته وما قد يرتكبه برلمانه.. باطل ومنعدم وقبض الريح كل ما ينزع الجزيرتين من جسد مصر.. لا رئيس ينفع ولا برلمان يشفع فى بيع الوطن.. لن ينتصر إلا الشعب».

وأعلن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، بعد اجتماعه أمس الخميس، موافقته على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية التي تنازلت مصر بموجبها عن جزيرتي «تيران وصنافير»، وإحالة الاتفاقية للبرلمان للنظر فيها واتخاذ قرارا بشأنها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل