المحتوى الرئيسى

بوتين يرد على أوباما : لن ننحدر لمستوى إدارة "المطبخ" - E3lam.Org

12/30 16:30

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، الجمعة، أن بلاده لن تطرد أحدا من الدبلوماسيين الأمريكيين، ردا على العقوبات الأمريكية الجديدة التي أقرتها إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما المنتهية ولايته أمس.

أضاف بوتين ردا على فرض العقوبات الجديدة من قبل الولايات المتحدة ضد روسيا، بأن روسيا تحتفظ لنفسها بحق الرد على التدابير التى اتخذتها الولايات المتحدة، لكنها لن تنحدر إلى مستوى دبلوماسية “المطبخ”، وذلك بحسب المكتب الصحفى للكرملين.

وجاء فى تصريح الرئيس الروسى، أن الخطوات غير الودية الجديدة للإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها، هى استفزاز يهدف إلى مزيد من تقويض العلاقات الروسية – الأمريكية، مما يتعارض بوضوح مع المصالح الأساسية للشعبين “الروسى والأمريكى”، نظرا لأن روسيا والولايات المتحدة لديهما مسئولية خاصة، للحفاظ على الأمن العالمى، وعدم الأضرار بمنظومة العلاقات الدولية بأكملها.

وقال بوتين “نحتفظ بحق الرد، نحن لن ننحدر إلى مستوى دبلوماسية “المطبخ” غير المسئولة واتخاذ مزيد من الخطوات نحو استعادة العلاقات الروسية الأمريكية سيكون بناء على أساس السياسة، التى سوف يتم اتخاذها من قبل إدارة الرئيس ترامب”.

وأعرب الرئيس الروسى عن أسفه لحقيقة أن إدارة الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته باراك أوباما، ستنهى عملها بهذه الطريقة، التى فرضت فيها عقوبات إضافية ضد روسيا.

كانت الولايات المتحدة قررت أمس طرد 35 دبلوماسيًا روسيًا من واشنطن وسان فرانسيسكو وأمهلتهم 72 ساعة للمغادرة، بالإضافة إلى فرض عقوبات على 9 كيانات وأفراد بينهم جهازا مخابرات روسيان و4 ضباط مخابرات و3 شركات قدمت دعما ماديا للمخابرات.

واقترحت وزارة الخارجية الروسية على بوتين – في وقت سابق اليوم – إبعاد 35 دبلوماسيا أمريكيا في روسيا، ردا على الإجراءات العقابية بحق موسكو، كما نفت الخارجية الروسية ما أشيع من إغلاق المدلرسة الأنجلو ــ أمريكية في موسكو، التي يدرس فيها عادة أبناء الدبلوماسيين الغربيين في روسيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل