المحتوى الرئيسى

بمشاركة 60 دار نشر مصرية.. افتتاح مهرجان «الأيام الثقافي للكتاب» بالبحرين

12/30 15:23

افتتحت في العاصمة البحرينية المنامة، الخميس، فعاليات مهرجان «الأيام الثقافي للكتاب» الثالث والعشرين بمشاركة أكثر من 60 دار نشر مصرية.

وقال غسان المؤمني رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان - في تصريح لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية - إن المشاركة المصرية في المهرجان متميزة، مضيفًا أن أكثر من 60 دار نشر مصرية مشاركة في دورة المهرجان هذا العام، مشيرا إلى أن على رأس المشاركين المصريين المركز القومي للترجمة والهيئة العامة للكتاب التابعة لوزارة الثقافة المصرية.

وتشمل قائمة دور النشر المصرية المشاركة في المهرجان المقام في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات بالمنامة: الشروق ونهضة مصر ومؤسسة حورس الدولية وناس والوادي وارتقاء والمطبوعات الجامعية ومركز الشرق وسنابل.

وقال محمد عبدالقومي المسؤول بجناح المركز القومي للترجمة - في تصريح لموفد (أ ش أ) - إن الجناح يضم 191 إصدارا حديثا في شتى المجالات؛ منها الأدب والتاريخ والسياسة واللغات.

وفي جناح الهيئة العامة للكتاب، تضم قائمة الكتب المعروضة عشرات الكتب في مجالات المعارف العامة والفلسفة وعلم النفس والديانات والعلوم الاجتماعية والعلوم البحتة والتطبيقية واللغات والفنون والأدب والتاريخ والجغرافيا والتراث وكتب الأطفال، وتحتوي قائمة الأدب على العدد الأكبر من الكتب إذ بها 185 كتابا.

كما تشارك دار الشروق بجناح يضم حوالي 100 كتاب في مجالات الأدب والسياسة والتاريخ والإعلام والثقافة العامة والإسلاميات والتربية والتعليم والأطفال.

وعربيا، تشارك في مهرجان هذا العام دور نشر من السعودية ولبنان والكويت وسوريا والإمارات والجزائر وتونس وفلسطين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل