المحتوى الرئيسى

بالصور.. مياه الصرف والأمراض والحشرات تحاصر أهالي «حراسات بورسعيد»

12/30 15:05

6 سنوات بالتمام والكمال، يعاني قاطنو منطقة الحراسات التابعة لحي الضواحي بمحافظة بورسعيد، من مياه الصرف الصحي التي أغرقت الشوارع، وتحولت كمقلب قمامة يضم أطنان المخلفات وسط انتشار الأمراض والأوبئة.

"نعيش في مستنقع، الثعابين والحشرات في كل مكان، دون تدخل من المسؤولين".. تقول ربة منزل تدعى ابتسام خليل إنها تطلب من رئيس الحي قضاء يوم كامل في منازلهم "ونشوف هيستحمل اللي إحنا فيه ولا لأ؟".

وتضيف مروة عمار "تزوجت هنا وبعد شهور من زواجي، الحال على ما هو عليه، لا أستطيع فتح الشباك، فلا يوجد هواء نقي، رائحة الصرف الصحي والقمامة وأسراب الحشرات تجبرنا على إغلاق منافذ الهواء"، واصفة حياتهم "إحنا بنعيش مسجونين داخل منازلنا".

ويؤكد السيد عبد المجيد، سمكري سيارت، "تحدثنا كثير إلى الحي، ولا حياة لمن تنادي، مياه الصرف تحاصرنا من كل الاتجاهات"، لافتا بأن المياه باتت تهدد منازلهم في ظل انتشارها في مناور العقارات.

بدوره، يشير محمد الشناوي، مدير شبكات الزهور بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إلى أن المنطقة تم إسنادها إلى الشبكات منذ 10 أيام، موضحا "حاولنا خلال الأيام الماضية رفع كفاءة المناطق التي أسندت إلينا، لكن عند وصولنا لمنطقة خط الحراسات فؤجئنا بالكارثة".

ويردف "الشناوي" - في تصريحات خاصة للتحرير- "وجدنا الأطنان من القمامة وسط بحيرة من مياه الصرف الصحي، ومطابق الصرف العمومية بالمنطقة مغطاة بالرتش والرمال نتيجة إلقاءها من قبل مقاول يعمل ببحيرة المنزلة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل