المحتوى الرئيسى

القبض على 9 عناصر من تنظيم "أنصار الشريعة" المحظور

12/30 14:11

أعلنت الداخلية التونسية، اليوم الجمعة، إلقاء القبض على خلية "ارهابية" تابعة لتنظيم أنصار الشريعة المحظور، بمحافظة منوبة القريبة من العاصمة.

وجاء في بيان للداخلية أن  "فرقة الأبحاث والتّفتيش التّابعة لمنطقة الحرس الوطني بـمنوبة نجحت يوم (الأربعاء)  28 ديسمبر 2016 في إماطة اللّثام عن خليّة إرهابيّة تتكوّن من 9 عناصر تكفيريّة مصنّفة خطيرة تابعة للتنظيم الارهابي "أنصار الشريعة" المحظور، أعمارهم تتراوح بين 28 و34 سنة من بينهم أحد الإرهابيين المعروفين بالجهة." دون أن تسميه.

 وبحسب البيان فقد ضبطت السلطات لدى الخلية "وحدة تخزين معلومات "FLACH DISQUE" يحتوي على مقاطع فيديو، تبين قيام أفراد الخلية بتدريبات على القتال بأحد الجبال وصور لعناصر تونسية على علاقة بهم تقاتل ضمن الجماعات الإرهابية ببؤر التوتر."

كما تم العثور على صور لاجتماعات سرية، للتنظيم المشار إليه، بمشاركة أفراد الخلية، برفقة كمال زروق وسليم القنطري وكذلك العديد من الخطب التحريضية على الارهاب.

 وسليم القنطري هو الرجل الثاني في تنظيم أنصار الشريعة ويقضي حكما في السجون التونسية  بـ 8 سنوات و6 أشهر، صدر ضده 2015.

 ونشرت  إفريقية للإعلام، الجناح الإعلامي لكتيبة عقبة إبن نافع، التابعة لتنظيم “القاعدة” في بلاد المغرب الإسلامي، في يونيو 2015، في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن مقتل  كمال زرّوق قرب مدينة تل تدمر، بسوريا، الذي غادر تونس في يناير 2014 فرارًا من ملاحقة السلطات له.

وفي 27 من أغسطس 2013 أعلن رئيس الحكومة آنذاك، علي العريض، "أنصار الشريعة" تنظيما ارهابيا وأصدرت الحكومة التونسية مذكرة جلب دولية في حق مؤسسه سيف الله بن حسين (51 عاما) "لضلوع الجماعة في أعمال إرهابية بتونس"

وكان أبو عياض قد أسس تنظيم أنصار الشريعة في تونس أواخر أبريل 2011

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل