المحتوى الرئيسى

74 مليون دولار تبرعات سعودية للشعب السوري

12/30 12:05

 بلغ إجمالي تبرعات الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب السوري التي أطلقها الملك سلمانef="/tags/86322-%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D9%86-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2">سلمان بن عبد العزيز 278.5 مليون ريال (74.2 مليون دولار) منذ إطلاقها الثلاثاء الماضي حتى مساء أمس الخميس.

وفي أعقاب إطلاق الحملة تم الإعلان عن أرقام حسابات بنكية لدفع التبرعات عبرها، وخصصت القناة التلفزيونية السعودية الرسمية الأولى بثها على مدار الساعة لاستقبال التبرعات، واستضافة علماء دين يحثون على المشاركة بالحملة التي ما زالت متواصلة.

وكان الملك سلمان قد أمر الاثنين الماضي بتنظيم حملة شعبية في جميع مناطق المملكة لإغاثة الشعب السوري اعتبارا من الثلاثاء الماضي. 

وقال الديوان الملكي السعودي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية إن الملك سلمان "وجه بتخصيص مئة مليون ريال لهذه الحملة" التي تنظم "نظرا لما يتعرض له الأشقاء في سوريا من معاناة، خاصة المهجرين من حلب وغيرها".

وتابع أنه "بالتنسيق مع الجهات المعنية سيتم تقديم المواد الإغاثية من أغذية وأدوية وإيواء واستقبال الجرحى وعلاجهم وإنشاء وتجهيز مخيم لهم مع توزيع مساعدات شتوية شاملة بشكل عاجل جدا".

وقالت الوكالة إن الملك سلمان تبرع شخصيا بعشرين مليون ريال، كما تبرع ولي العهد الأمير محمد بن نايف بعشرة ملايين ريال، والأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد بثمانية ملايين ريال.

وفي مؤتمر صحفي عقده أول أمس الأربعاء قال المستشار بالديوان الملكي السعودي عبد الله بن عبد العزيز الربيعة إن تقديرات المبالغ التي يحتاجها المهجرون في الداخل السوري تصل إلى ثلاثة مليارات و193 مليون دولار، وفي الخارج قد تصل إلى أربعة مليارات دولار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل