المحتوى الرئيسى

من ورود زيمبابوي لصحفيي مصر.. مظاهرات إفريقيا 2016 في صور

12/30 10:40

من مصر للكاميرون مرورا بزيمبابوي ثم جنوب إفريقيا، شهد عام 2016 العديد من اﻷحداث بما في ذلك آلاف المتظاهرين الذين نزلوا إلى الشوارع.

موقع "أفريك نيوز" الناطق بالفرنسية نشر تقريرا عن أبرز التظاهرات التي شهدها عام 2016 في القارة اﻹفريقية.

رجال الشرطة يلقون القبض على مؤيدي زعيم المعارضة كيزا بيسيجي قرب العاصمة الأوغندية كمبالا في 19 فبراير 2016، بعد يوم من إجراء الانتخابات الرئاسية التي خسرها أمام يوري موسيفيني، حيث استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع تجاه المتظاهرين في جنوب العاصمة.

24 أغسطس 2016.. جنود في الكونجو الديمقراطية يعتقلون المدنيين الذين توافدوا إلى الشوارع احتجاجا على فشل الحكومة في وقف المجازر والتوترات العرقية في مدينة بوتمبو، في إقليم شمال كيفو.

الشرطة تمنع حركة "أعيدو لنا بناتنا" التي شكلها آباء الفتيات المختطفات من قبل جماعة بوكو حرام ومدافعون عن حقوق الإنسان من الاتجاه نحو قصر الرئاسة في 25 أغسطس 2016.

متظاهرون من عرقية اﻷورومو يرددون شعارات معادية للحكومة اﻹثيوبية في منطقة أوروميا يوم 2 أكتوبر 2016.

مظاهرة أمام محكمة بانجول 5 ديسمبر 2016.

إصابة طالبة بجروح إثر اشتباكات بين الشرطة والطلاب في جامعة ويتواترسراند بجنوب إفريقيا في سبتمبر 2016، للمطالبة بتخفيض رسوم التسجيل.

شرطة مكافحة الشغب تطلق الغاز المسيل للدموع والنار تجاه الصحفيين الذين يغطون احتجاجات موظفي الصحة حول الفساد وسوء استخدام الأموال العامة في العاصمة نيروبي، 3 نوفمبر 2016.

17 أغسطس 2016.. شرطي من زيمبابوي يعبس في وجه أحد المحتجين الذي يقدم له الورود أثناء مظاهرة سلمية ضد خطط البنك المركزى طرح المزيد من أوراق البنكنوت المحلي، وهي المظاهرة التي سرعان ما اتسمت بالعنف بعد أن فرقت الشرطة الحشود في هراري.

صحفيون يحتجون على تعرضهم لهجوم من قبل الشرطة أثناء تغطية مسيرة لموظفي الصحة في نيروبي، بكينيا 3 نوفمبر 2016.

متظاهرون ليبيون في طرابلس يحتجون على التدخل الفرنسي العسكري في البلاد، والذي كُشف عنه بعد مقتل ثلاثة عناصرينتمون إلى الاستخبارات الفرنسية في تحطم مروحية شرق ليبيا ، وهو اﻷمر الذي خلق أزمة بين حكومة الوفاق الليبية برئاسة فائز السراج و باريس.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل