المحتوى الرئيسى

بالصور.. 10 سيارات تتسابق لإرضائك في 2017

12/30 09:33

طراز M5 الجديد من بي إم دبليو

أعلنت العديد من شركات السيارات عن طرازات مختلفة خلال الربع الأخير من عام 2016، لكن العديد من متابعي ومحبي أخبار السيارات يضعون صوب أعينهم العديد من السيارات التي ستطرحها الشركات في عام 2017. 

موقع "رود أند تراك الأمريكي" قام باختيار 10 سيارات يريد معجبو السيارات حول العالم قيادتها مع بداية العام الجديد، وذلك عبر استفتاء للرأي قام به الموقع على "تويتر".

واحدة من أكثر السيارات طلبا للقيادة حول العالم، فهي تجمع بين سيارة كروس أوفر وسيارة رياضية بطريقة عبقرية، حيث يمكن استعمالها كسيارة عائلية لأنها تتسع لجميع الأغراض اليومية، ويمكنك أن تشارك بها في سباقات نهاية الأسبوع في الحلبات المحلية بمحرك 6 أسطوانات V6 بقوة 505 حصان وتسارع 0-60 ميل في الساعة خلال 3.9 ثوان.

عشاق ملكة الأداء الألمانية ينتظرون بحماس طراز M5 الجديد من بي إم دبليو، حيث قامت وحدة M الرياضية للسباقات الخاصة بالشركة الألمانية بإعادة هندسة السيارة بالكامل، لإضفاء المتعة الكاملة في قيادتها سواء على الطرق السريعة أو الحلبات، لكن الشركة غير مسؤولة إذا ما تم تحرير مخالفة لك بسبب السرعة الزائدة .

الإطلالة الجديدة للوحش الإيطالي، فبعدما حقق الطراز السابق فيرون نجاحا كبيرا حول العالم، عادت شركة بوجاتي بطراز أكثر سرعة وبتقنيات أكثر قوة في الأداء، حيث تقول الشركة إن السرعة القصوى لطرازها الجديد تشيرون تصل إلى 285 ميلا في الساعة (حوالي 460 كيلومتر في الساعة)، بالإضافة إلى نظام خاص بالانجراف.

لم تبتعد سيارات العضلات الأمريكية عن قائمة السيارات المرغوب قيادتها لعام 2017، وتعد كامارو الجديدة المنافس الأمريكي لعالم السيارات الرياضية، والتي قامت شيفروليه ببنائها لغرض واحد فقط هو الفوز في حلبات السباق المختلفة، لذلك إذا كنت تريد سيارة تهيمن على السباقات المحلية فتلك السيارة هي مرادك.

لم تكتف شيفروليه الأمريكية بطرح سيارة رياضية واحدة، بل طرحت الثانية بمحرك أقوى وتكنولوجيا أكثر تعقيدا لمحبي الإثارة، خصوصا بمحرك LT5 الجديد الذي ستكشف الشركة الستار عنه في الربع الأول من عام 2017، وستكشف الأيام المقبلة المزيد عن هذا الوحش الأمريكي.

سيارة صغيرة بقوة 197 من فئة هاتشباك من فورد، قد تكون صغيرة مقارنة بالسيارات السابقة، لكن شباب المدن يعشقون فورد فيستا ذات الرشاقة والأداء الممتع داخل المدن، قد تسيطر السيارات الأكبر حجما على الطرق السريعة وحلبات السباق، لكن في شوارع المدينة المزدحمة فإن فيستا ستكون الفائزة بلا شك.

هي الجيل الثاني من سلسلة جي تي الخارقة، والتي تريد فورد أن تعيد بصمتها في عالم سباقات الحلبات التي بدأت مسيرتها في الستينات، فبمحرك V6 بشاحنين توربينيين لا يزال من الممكن قيادتها في شوارع المدينة، لكن لإطلاق قدراتها بشكل كامل، عليك التوجه بها إلى حلبة السباق المحلية، فهناك سترى القوة الكامنة في طراز جي تي 2017. 

السيارة الأكثر متعة في أسطول هوندا اليابانية، لكن الإصدار الجديد الخاص بعام 2017 سيطرح خلال بداية الربع الثاني من العام، ويترقب الكثير من معجبي السيارات اليابانية وصول هذا الطراز استكمالا لرحلة متعة القيادة التي طالما وفرتها هوندا بأسعار معقولة في متناول الكثير حول العالم.

جيب جراند شيروكي تراك هوك

420 حصانا من القوة المطلقة تتجمع في أحد أكثر سيارات جيب شهرة حول العالم، لكن الفرق هنا هو أن تلك النسخة ستأتي بنظام خاص بالحلبات، وهي المرة الأولي التي تقوم جيب بها بالخوض في حلبات السباق عوضا عن الطرق الوعرة، وبالرغم من إعلان جيب عن تفاصيل محرك SRT8 الخاص بها، إلا أن الفضول ينتاب الكثيرين حول كيفية استخدام سيارة طرق وعرة على حلبات السرعة.

لمحبي الطرق الوعرة، قامت جيب بطرح نسختها الجديدة لسيارة رانجلر 2018، حيث تعِد الشركة الأمريكية محبي الطرق الوعرة بتقنيات أكثر وهيكل أخف وأقوى ومحرك قوته 300 حصان.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل