المحتوى الرئيسى

لامبورغیني أفینتادور إس

12/30 09:05

تتمیز لامبورغیني أفینتادور إس بتصمیم جدید لدینامیكیات الھواء، ونظام تعلیق أعید تطویره، إلى جانب قدرة أعلى ودینامیكیات قیادة جدیدة. وحرف ‘S ‘اللاحق لاسم السیارة ھو ذاتھ الخاص بطرازات اللامبورغیني المحسنة السابقة، والذي یرسم ملامح معیار جدید للامبورغیني V12.

یقول رئیس مجلس إدارة لامبورغیني للسیارات ومدیرھا التنفیذي ستیفانو دومینیكالي “ھذا ھو الجیل التالي من أفینتادور وھو أیضاً تجسید لمعالم جدیدة في التكنولوجیا والأداء في مجال تطویر السیارات الریاضیة الفائقة.

وتمثل أفینتادور إس تصمیماً ملھماً، وتكنولوجیا ودینامیكیات قیادة متطورة، تتحد معاً في تناغم تام، وترتقي بمفھوم السیارات الریاضیة الفائقة إلى مستوى جدید”. التصمیم ودینامیكیات الھواء یوحي تصمیم أفینتادور إس الجدیدة بوضوح بظھور جیل جدید من أفینتادور. حیث تزخر أفینتادور إس بعدد من جوانب التطویر في تصمیمھا الخارجي، ولا سیما في المقدمة والمؤخرة، في الوقت الذي ظل فیھ شكلھا الجانبي ھو ذاتھ الشكل الممیز لأفینتادور بوضوح.

وكل من المكونات المعدلة أعید تصمیمھ لغرض، ألا وھو تحقیق أقصى كفاءة لدینامیكیات الھواء، مع إبراز الدینامیكیة الجبارة المركبة لأفینتادور. وعلاوة على ذلك، قام مركز تنشنترو ستیلھ بلامبورغیني بذكاء بدمج عناصر معینة من أیقونات سابقة في ھذا الطراز، مثل خطوط أقواس العجلات الخلفیة التي تعید إلى الأذھان طراز كاونتاش الأصلي. وتعمل المقدمة الأكثر إقداماً والمقسم الأمامي الأطول على إعادة توجیه تدفق الھواء لتحقیق كفاءة أفضل في دینامیكیات الھواء، وتحسین تبرید المحرك وزیادة تبرید المشعات. ویعمل الأنبوبان الھوائیان الموجودان في جانب المصدم الأمامي على الحد من تداخل الإطارات الأمامیة مع دینامیكیات الھواء، وتحسین تدفق الھواء خلف السیارة إلى المشع الخلفي. ویھیمن على مؤخرة أفینتادور إس ناشر أسود، یتوافر بألیاف الكربون عند الطلب، ویتسم بعدد من الریشات الرأسیة التي تضخم تأثیر تدفق الھواء، وتقلل من مقاومة الھواء من خلال استعادة الضغط وتولید قوة سفلیة.

وتخرج من المصدم الخلفي ثلاثة مخارج منفردة للعادم. والجناح الخلفي النشط قابل للتحرك في ثلاثة أوضاع تبعاً للسرعة ووضع القیادة المختار، وھو یعمل على تحقیق أقصى أداء للتوازن الكلي المحسن للسیارة، ویعمل جنباً إلى جنب مع مولدات الدوامة الموجودة في مقدمة ً عن المساعدة في تبرید المكابح. ومؤخرة الجزء السفلي من الشاسیھ، التي تزید من تدفق الھواء فضلا ً إلى حد كبیر في دینامیكیات الھواء. وقد تحسنت القوة السفلیة الأمامیة ویحقق تصمیم أفینتادور إس أداء معززا بنسبة تزید على 130 ٪عن أفینتادور كوبیھ السابقة. وعندما یكون الجناح في وضعھ المثالي تتحسن الكفاءة الكلیة عند القوة السفلیة العالیة بما یزید على 50 ،٪وعند السحب المنخفض بمقدار یزید على 400 ٪مقارنة بالطراز السابق.

وھناك أربع سمات رائعة تعمل على تطویر مشاعر القیادة: الدفع الرباعي، نظام التعلیق الجدید النشط، النظام الجدید للتوجیھ الرباعي ووضع قیادة EGO الجدید. ویحتفظ شاسیھ أفینتادور إس بالشاسیھ الأحادي المصنوع من ألیاف الكربون الذي تتفرد به أفینتادور والذي یمتاز بصلابتھ الشدیدة وخفة وزنھ، وإطار الألومنیوم الموصلة بھ، مما ینتج وزناً جافاً یبلغ 575,1 كجم فقط. وقد أعید تطویر أفینتادور إس بنا ًء على ‘مفھوم التحكم الكامل’ لتحقیق تمیز في القیادة والركوب والأداء؛ حیث طور كل جانب من جوانب أنظمة التعلیق والتحكم الإلكتروني للسیارة، بھدف تعزیز التحكم ومشاعر القیادة على وجھ الخصوص. ویتحقق التحكم الجانبي المحسن بفضل التوجیھ الرباعي الجدید، والذي یعتمد للمرة الأولى في إحدى سلاسل الإنتاج بلامبورغیني.

حیث یوفر النظام خفة حركة محسنة في السرعات المنخفضة والمتوسطة وثباتاً أكبر في السرعات العالیة. وعلى المحور الأمامي، یتكامل مع نظام لامبورغیني للتوجیھ الدینامیكي (LDS ،(الذي تم ضبطھ لمنح شعور طبیعي وأكثر استجابة في الانعطافات الحادة إلى الداخل. وتم تكییفھ خصیصا لیتكامل مع نظام لامبورغیني للتوجیھ الخلفي النشط (LRS (على المحور الخلفي: حیث یتفاعل مشغلان منفصلان في غضون خمسة مللي من الثانیة مع حركات توجیھ السائق، مما یتیح ضبطاً في الوقت الحقیقي للصلابة مع التحرك بزوایا أو في منعطفات. وعند السرعات المنخفضة، تتوجھ العجلات الأمامیة إلى اتجاه معاكس لزاویة التوجیھ، وبالتالي تقلل عملیاً من قاعدة العجلات.

وبفضل حاجتھا إلى زاویة عجلة توجیه أقل، تتسم أفینتادور إس بخفة أكبر في الحركة، مع انخفاض نصف قطر الدوران، مما یضمن أداء عالیاً في المنحنیات وییسر المناورة داخل المدن وعند السرعات المنخفضة. ً من العجلات الأمامیة والخلفیة في نفس زاویة التوجیھ، وعلى العكس من ذلك، عند السرعات العالیة، تشترك كلا مما یؤدي عملیاً إلى إطالة قاعدة العجلات، الأمر الذي یوفر المزید من الثبات ویحسن من استجابة السیارة. التحكم الرأسي یتأتى من قضبان دفع لامبورغیني المحدثة ونظام التعلیق المغناطیسي الانسیابي من لامبورغیني، مع تنقیح دینامیكیاتھا الحركیة ومواءمتھا مع التوجیه الرباعي الجدید. وتتضمن ھندسة التعلیق الجدید، المحسن من أجل نظام لامبورغیني للتوجیه الخلفي، ذراعاً علویاً وسفلیاً وحاملة عجلات للحد من المیلان والحمل على النظام. ویعمل نظام تخمید متغیر في الوقت الحقیقي على تحقیق التحكم الأمثل في العجلات والبدن، مع تحقیق أقصى توازن وصلابة على الأرض. كما تعزز الیایات الخلفیة الجدیدة توازن السیارة.

ویتحقق التحكم الطولي بفضل استراتیجیة محسنة لنظام التحكم الإلكتروني في الثبات من خلال تحكم أسرع وأدق في التحكم في الجر ودینامیكیات المركبة، تبعاً لوضع القیادة المختار. وتتمیز أفینتادور إس، التي اختبرت بكثافة على أسطح مثل الجلید والثلج، بتحسین اكتشاف الالتصاق لتحقیق أقصى تشبث والتصاق بالأرض في جمیع الظروف، وتعزیز قدرات القیادة والانقیاد بھا. وتمت معایرة الدفع الرباعي الدائم في أفینتادور إس من أجل التأثیر ً من العزم على المحور الخلفي: عندما إیقاف المثبت لنظام لامبورغیني الجدید للتوجیھ الخلفي، مما یتیح مزیدا تشغیل الخانق، ینقل عزم دوران أقل إلى المحور الأمامي للسماح بسلوك التوجیھ الزائد وقیادة ریاضیة تتسم بالأمان. وقام مھندسو لامبورغیني بدمج وحدة التحكم الذكیة (LDVA (Attiva Veicolo Dinamica Lamborghini لإدارة ھذه الأنظمة بالسیارة. وتعد وحدة LDVA بمثابة المخ الجدید للسیارة، والذي یستقبل معلومات دقیقة وفي الوقت الفعلي عن حركة البدن من خلال المدخلات القادمة من جمیع المستشعرات بالسیارة. ویحدد في الت ّو أفضل إعداد لجمیع الأنظمة الفعالة لضمان تحقیق أفضل الدینامیكیات للمركبة في كل الظروف وجمیعھا.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل