المحتوى الرئيسى

بوادر حرب باردة جديدة.. موسكو تعتزم طرد 35 دبلوماسيا أمريكيا

12/30 12:46

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

اقترحت وزارة الخارجية الروسية على الرئيس فلاديمير بوتين طرد 35 دبلوماسيًا أمريكيًا، حسب وكالة "تاس" الروسية، ردا على قرار واشنطن طرد عدد مماثل من الدبلوماسيين الروس.

وكان المتحدث باسم الرئيس الروسي قال، الخميس إن الجولة الجديدة من العقوبات الأمريكية ضد روسيا سوف تضر العلاقات بين موسكو وواشنطن، مشيرا إلى أن بوتين سيأمر برد "مناسب" على العقوبات التي شملت طرد 35 دبلوماسيا.

وإضافة إلى عمليات الطرد أغلقت واشنطن مجمعين روسيين في نيويورك وماريلاند ردا على ما وصفتها بحملة من المضايقات من جانب روسيا للدبلوماسيين الأمريكيين في موسكو.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أعلن سلسلة عقوبات وعمليات طرد ضد روسيا، إثر اتهامها بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية، معتبرا 35 دبلوماسيا "أشخاصا غير مرغوب فيهم".

وقال أوباما إن أمريكا فرضت عقوبات على 9 كيانات وأفراد بينهم جهازا مخابرات روسيان و4 ضباط مخابرات و3 شركات قدمت دعماً مادياً للمخابرات، مشيراً إلى أن العقوبات رد على جهود روسيا "للإضرار بالمصالح الأمريكية".

كما أعلنت واشنطن طرد 35 دبلوماسياً روسياً وأمهلتهم 72 ساعة لمغادرة البلاد.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل