المحتوى الرئيسى

الإفراج عن الكاتبة "أصلي اردوغان"

12/30 10:14

قررت محكمة في اسطنبول الإفراج تحت رقابة قضائية عن الروائية اصلي اردوغان في إطار محاكمتها بتهمة الانتماء إلى "منظمة إرهابية". في حين أفادت وكالة دوغان أن المتهمة ما زالت تواجه احتمال عقوبة السجن مدى الحياة.

قررت محكمة في اسطنبول الخميس 29 ديسمبر 2016 الإفراج تحت رقابة قضائية عن الروائية التركية اصلي اردوغان في إطار محاكمتها إلى جانب ثمانية آخرين بتهمة الانتماء إلى "منظمة إرهابية" في قضية تثير قلق أوروبا. وأفادت وكالة دوغان أنه لم تتم تبرئة المتهمين التسعة الذين ما زالوا يواجهون احتمال عقوبة السجن مدى الحياة في المحاكمة التي تستأنف في 2 يناير.

ويُتهم التسعة بالانتماء إلى "منظمة إرهابية" بسبب تعاونهم مع صحيفة "اوزغور غونديم" التي أغلقت بموجب مرسوم عقب حملة التطهير التي شنتها السلطات رداً على محاولة الانقلاب في تموز/يوليو، بتهمة القيام "بدعاية إرهابية" لصالح التمرد الكردي، بحسب وكالة الأناضول الحكومية.

وبعد خروجها صرحت اردوغان التي بدت منهكة أمام سجن النساء في بكركوي باسطنبول "ما زلت مصدومة ...لم أتوقع إطلاقاً الإفراج عني"، على ما نقل مراسلو فرانس برس. أضافت الروائية أنهم "يعتقلونك ويرمونك في حفرة. الأمر صعب، أشعر كأنني ما زلت في الداخل" قبل أن تجهش بالبكاء. وتابعت "لم أتخيل أنني سأصمد أربعة أشهر ونصف، لكنني فعلت".

وأثار توقيف اصلي اردوغان، والتي لا تمت بصلة قرابة للرئيس أردوغان والبالغة من العمر 49 عاماً، موجة استنكار في تركيا والعالم، عبر عنها الكثير من الفنانين والمثقفين والكتاب.

يذكر أن تركيا حلت في المرتبة 151 عالميا في تصنيف منظمة "مراسلون بلا حدود" لحرية الصحافة عام 2016، بعد طاجيكستان وقبل جمهورية الكونغو الديموقراطية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل