المحتوى الرئيسى

مدرب العين: أفضلية الترتيب لن تحبط مساعينا أمام الأهلي

12/30 01:00

أكد الكرواتي زلاتكو داليتش المدير الفني للعين الإماراتي، أن أفضلية فريقه في ترتيب جدول ترتيب الدوري المحلي، لن تحبط مساعيه في الفوز على الأهلي في المباراة التي تجمعهما السبت في لقاء مؤجل من الجولة الثالثة للبطولة. 

ويتفوق العين بنقطة واحدة عن الأهلي، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 26 نقطة، وله 3 مباريات مؤجلة.

وأضاف زلاتكو في مؤتمر صحفي استعدادا للمباراة أن مواجهة الأهلي في الدوري، تختلف كثيراً عن المباراة التي جمعت الفريقين الأسبوع الماضي في كأس رئيس الدولة، وهي المباراة التي فاز فيها العين بثلاثة أهداف لهدف.

وتابع "سنقاتل في الملعب من أجل الحصول على الثلاث نقاط.، ترتيب فريقي أفضل من الأهلي، لكن ذلك لن يمنعنا من العمل من أجل الوصول للنقطة 29 في المسابقة".

ولدى العين مؤجلتين أخرتين أمام الجزيرة وحتا.

وأضاف: "سنسعى للمحافظة على أسلوبنا، والتعامل بتركيز عالٍ، وإظهار روح القتال من أجل إسعاد جماهيرنا الوفية على استاد هزاع بن زايد".

وواصل "الفوز على المنافس هدف استراتيجي للعين أمام جميع الفرق سواء الأهلي، أو الشارقة، أو حتا، أو الظفرة أو غيرهم، وندرك جيداً أن مهمتنا دائماً ليست سهلة، خاصة وأن الأهلي يتطلع إلى تعويض الخروج من الكأس على يد فريقي، بالإضافة إلى أن المواجهة تمثل الفرصة الأخيرة بالنسبة له في الدور الأول لتحسين موقعه في جدول الترتيب".

وعن ما إذا كان الفوز على الأهلي بمثابة الحصول على 6 نقاط، نظرا لقرب موقف الفريقين في جدول الترتيب، قال زلاتكو "الواقع يقول أن الفوز في المباراة يمنحنا 3 نقاط فقط، شخصياً لا أفضل التعامل بلغة الحسابات أو النظر إلى المؤجلات، لأن المردود سيكون سلبيا، لذلك تركيزنا منصب حالياً على مواجهتنا أمام الأهلي وبعدها سنفكر في التالي".

ورداً على سؤال حول عودة الحديث عن التحكيم قبل مباراة الأهلي، قال: "تعرفون أسلوبي جيداً، لست مسؤولاً عن تقييم الحكام أو تحليل أدائهم، لأن عملي يقتصر على تحضير فريقي لتقديم أفضل أداء دائماً، غير أنني أرى أخيراً انه لا حديث للبعض إلا عن الحكام، فالأخطاء واردة أحياناً في كرة القدم وربما يرتكبها مدرب أو لاعب أو غيره، ولم أتحدث في أعقاب المباراة عن الهدف الصحيح الذي سجله كايو لفريقي في مرمى الأهلي، والذي كان سيقلب كل الموازين في ذاك التوقيت بالتحديد".

وحول غيابات الأهلي ومدى تأثيرها على مردود الفريق المنافس، قال: "العين أيضاً كان لديه غيابات، والمؤكد أن الأهلي ليس ريبيرو فقط، كما أن العين ليس عموري فحسب، لأن العين يبقى العين مهما كانت الغيابات، ودخلنا المباراة الماضية أمام المنافس في ظل غياب 5 لاعبين مقابل 2 أو 3 غيابات من الفريق المنافس".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل