المحتوى الرئيسى

قائمة المنتخب الوطني.. شعار كوبر "التأديبي" وغياب زكريا والونش

12/29 23:49

بعد جدل كبير، خرجت قائمة المنتخب الوطني للنور من قبل المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، استعدادًا لخوض مباريات أمم أفريقيا في الجابون الشهر المقبل.

المدرب الأرجنتيني واصل استدعاء اللاعبين الموثوقين بالنسبة له، بالرغم من قلة مشاركتهم رفقة أنديتهم مثل أحمد دويدار وأحمد حجازي.

ويرصد "استاد مصر العربية" في التقرير الآتي، أبرز الملاحظات على قائمة المنتخب الوطني.

لدى الأرجنتيني هيكتور كوبر، قناعات لا يعدل عنها بأن الانضباط فوق التألق وظهر جليًا في استبعاد باسم مرسي، مهاجم الزمالك وزميله بالفريق الأبيض، أيمن حفني، بسبب تمارض الثنائي خلال مباريات الفراعنة بالفترة المقبلة.

أيضا حسام غالي، قائد الأهلي بسبب أزمته مع أسامة نبيه في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

 بالمقابل وليد سليمان، يعتقد مدرب فالنسيا السابق بأن جناح الأهلي تمارض كثيرًا رفقة الفراعنة، لذلك لن يكون بقائمة المنتخب الوطني لخوض غمار منافسات كأس أمم إفريقيا في الجابون.

يثق هيكتور كوبر، مدرب الفراعنة في إمكانيات أحمد دويدار، مدافع الزمالك على محمود حمدي "الونش"، الذي يشارك على حسابه رفقة الفريق الأبيض.

شارك محمود حمدي في 12 مباراة رفقة الزمالك ببطولة الدوري مقابل 5 لأحمد دويدار.

المستوى الفني لمدافع طلائع الجيش السابق دون شك أفضل  من زميله بالأبيض، دويدار، والدليل أرقام الثنائي السابقة.

مازالنا في قلب الدفاع، استدعى كوبر، حمادة طلبة في القائمة الأولية بالرغم من فسخ عقده رفقة المصري البورسعيدي وشارك في 8 مباريات بالدوري فقط.

وفضل كوبر، طلبة على أحمد سامي، المدافع الصلب لفريق مصر المقاصة، لتكون علامة الاستفهام الثانية بقلب الدفاع.

وجود سعد سمير في قائمة المنتخب الوطني، كان شيًئًا بديهيًا لتألق قلب دفاع الأهلي، صاحب العلامة الكاملة بـ17 مباراة ببطولة الدوري، ولكن وجود أحمد حجازي، الذي غاب عن مباريات الأهلي الأخيرة للإصابة.

أما أحمد حجازي، لاعب الأهلي، مدافع جيد ولكنه بطيء على مستوى السرعات ورجل لرجل، ولكن كوبر يثق به بجانب علي جبر، مدافع الزمالك، هو الآخر المتواجد بالقائمة بالرغم من العلامات الاستفهام الكثيرة حول مستواه.

يرفض هيكتور كوبر، المخاطرة بأسماء جديدة في قائمة الفراعنة قبل خوض أمم أفريقيا 2017 في الجابون، بعدم استدعاء أي لاعب من مصر المقاصة، وصيف بطولة الدوري أمثال أحمد سامي، قلب الدفاع وهشام محمد، متوسط ميدان، خاصة مع المستوى المتواضع لمحمد النني، الجالس على دكة احتياط نادي أرسنال هذا الموسم لمصلحة السويسري جرانيت شاكا تارة وتارة أخرى لكوكلين.

مازالنا في مصر المقاصة، أحمد الشيخ المتألق رفقة فريقه وسجل 8 أهداف، غاب عن قائمة هيكتور كوبر، ليدخل بدلا منه محمد إبراهيم، صانع ألعاب الزمالك العائد للمشاركة مؤخرا بعد تعافيه من الإصابة.

أيضا لم ينظر كوبر لأحمد موسى "كابوريا"، لاعب المصري البورسعيدي، وفضل عليه محمد إبراهيم بالرغم من تألق الأول على حساب لاعب الزمالك.

بوجود بمحمد إبراهيم، لاعب الزمالك بقائمة الفراعنة على حساب جناح الأهلي، مؤمن زكريا الذي تألق في لقاء القمة، علامة استفهام كبير.

فمؤمن زكريا، يعد من أفضل لاعبي الدوري المصري، بالقدرة على التمركز الجيد بالمباريات وبديل قوي لمحمود حسن "تريزيجيه" ورمضان صبحي.

نرشح لك

أهم أخبار أخبار الزمالك

Comments

عاجل