المحتوى الرئيسى

لميس جابر: الحكومة لا تملك عصًا سحرية لتوظيف الشباب

12/29 21:47

استضاف قسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب جامعة عين شمس، الكاتبة الدكتورة النائبة لميس جابر، في ندوة بعنوان "الأدب والتاريخ"، تحت رعاية الدكتورة سوزان القلينى عميدة الكلية، والمستشارة الإعلامية لرئيس الجامعة.

وأكدت "لميس"، وفق بيان، أن الانتماء يبدأ من الحي والشارع، مُستنكرة رغبة الشباب في الهجرة التي من شأنها قتل وطمس الهوية المصرية للشاب.

وتحدثت عن الشخصية المصرية في وقت حرب فلسطين والاستنزاف، مرورًا بالعدوان الثلاثي والمقاومة الشعبية الباسلة في بورسعيد، مُتطرقة لملكية جزيرتي تيران وصنافير، مؤكدة أن حلايب وشلاتين مصرية طبقًا للاتفاقيات المكتوبة والخرائط، وأشارت إلى أنّ اهتزاز انتماء الشباب منذ فترة ليست بالقليلة بسبب التطورات والأحداث المتتالية التي تمر بها مصر، مطالبة الشباب برؤية أكثر شمولية لما يمر به.

وأوضحت، أن الحكومة لا تملك عصا سحرية لتوظيف الشباب كما يعتقد الكثير منهم؛ لأن الكادر الحكومي عليه عب كبير، مضيفة إلي أن الكل عليه واجب في النهوض ومساعدة الدولة في تحسين دورها الاقتصادي، منوهه للدور الهام الذى تلعبه المرأة في حياة الأسرة، والأسرة باعتبارها مكوننا رئيسيا في بناء المجتمع.

Comments

عاجل