المحتوى الرئيسى

لوحة مجهولة لدافنشى تحقق 15 مليون دولار

12/29 21:36

قُدر مؤخرا رسم تخطيطى لم يكن معروفا سابقا للرسام ليوناردو دافنشى بـ 15.8 مليون دولار، وذلك بعد نقل اللوحة الفنية إلى دار للمزادات العلنية فى فرنسا من قبل طبيب متقاعد.

وذكر دار المزاد العلنى «Tajan»، أن هذا الرسم واحد من 8 رسوم لفنانى عصر النهضة، الذين رسموا القديس سباستيان الشهيد الرومانى الذى صلبه جيش الإمبراطور ديوكلتيانوس لاعتناقه المسيحية، ويعتبر «اكتشافا استثنائيا».

وتأكد خبير من متحف متروبوليتان للفنون فى نيويورك من صحة هذا الرسم، فيما أوضح دار «Tajan» أن هذا الاكتشاف الجديد هو الوحيد لدافنشى منذ 15 سنة ماضية، بعد اكتشاف لوحة «سلفاتور مندى» (المسيح المخلص) عام 2011 التى بقيت ضائعة لفترة من الزمن.

ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز، ظهر هذا الرسم عندما جُلبت 14 لوحة غير معروفة إلى دار المزادات «Tajan»، ليقدر ثمنها مدير الصور الأصلية القديمة، تادى برات، حيث رجح أن هذا الرسم المثير للاهتمام يعود إلى القرن السادس عشر.

وقدّر برات قيمة هذا الرسم غير المعروف بمبلغ كبير، إلا أنه بحث عن رأى آخر لأحد خبراء الفن فى باريس. وأوضح أحدهم أن هذا العمل الفنى يرجع إلى فنان أعسر، لتؤكد كارمن بامباش، الخبيرة فى متحف متروبوليتان، أن هذا الرسم يعود إلى دافنشى الذى اشتُهر بأنه أعسر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل