المحتوى الرئيسى

هآرتس: كيري يعتبر نتنياهو ممثل ''مملكة الشيطان''

12/29 20:30

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، أخبر الإسرائيليين في خطابه التاريخي الآخير، أنهم يقومون بالانتحار، مشيرة إلى أنه بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يمثل مملكة الشيطان في نظر جون كيري.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الخميس، إلى أنه بمجرد أن بدأ كيري خطابه بالأمس في وزارة الخارجية الأمريكية أصبح من الواضح أن خطابه سيكون تاريخياً، مشيرة إلى أنه الإسرائيليين حولوا أنفسهمم بطريق واضحة إلى دول عنصرية تضم شعبين مختلفين.

ووصف كيري الواقع بمعلومات وبيانات ذكرها في خطابه عن واقع الضفة الغربية والاحتلال الإسرائيلي الذي يحرم الفلسطينيين من حقوقهم إضافة إلى اقتصاص أراضيهم والحكم عليهم بالحياة في ظروف اليأس والفقر، تقول الصحيفة.

ولفتت إلى حديث كيري عن القيم الأمريكية التي تتناقض مع ما تريده الحكومة الإسرائيلية، مشيرة إلى أنه تحدث بدقة عن أن ما تقوم به إسرائيل من ضم للأراضي الفلسطينية وإقامة المستوطنات عليها يمثل إقدامًا على الانتحار.

وتابعت: "تحدث كيري بأسلوب أفضل مما يمكن للمعارضة الإسرائيلية أن تتحدث به المعارضة الإسرائيلية في انتقادها للحكومة"، مشيرة إلى أن تحدث عن القيم والعدالة والأخلاق.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل