المحتوى الرئيسى

لهواة المظهر الأنيق.. البليزر قطعة أساسية بخزانة الرجل.. كيف تختار الأنسب لك؟

12/29 20:25

البليزر من قطع الملابس الأساسية في خزانة الرجل الأنيق أو هكذا يفترض. ومن الممكن القول إن البليزر لن يصبح موضة قديمة في أي وقت.

وإذا لم تكن تملك واحداً، فمن السهل البدء بتجربة هذه القطعة التي قد تظهرك أكثر وسامة.

وقبل البدء في ارتداء أو شراء البليزر، إليك بعض النصائح التي تضمن لك الحصول على المظهر الجذاب.

هناك أربعة أنواع من البليزر فيما يخص الأزرار، وذلك وفقاً لموقع indochino المختص بموضة الرجل، وهي كالتالي.

هذا النوع عادة ما يقع في جانب الملابس الشبابية والكاجوال جداً. ويبدو ممتازاً عند غلق الأزرار، ويناسب الرجل الذي يحب البساطة التامة في ملابسه.

يعتبر هذا النوع هو الأكثر كلاسيكية من بين جميع الأنواع، وهو خيارك الأنسب إذا لم ترتدِ أي بليزر من قبل.

وعند ارتدائه، ينبغي أن يتم غلق الزر الأعلى فقط وترك الزر الآخر مفتوحاً.

كما أنه خيار ممتاز إذا كنت تريد أن تبدو أكثر طولاً. (مرة أخرى، إذا لم تكن تعلم أي الأنواع يجب أن تشتري، فالتزم بهذا النوع).

هذا النوع هو الخيار الأفضل للرجل الطويل؛ لأنه يغطي جزءاً كبيراً من الجسم عندما يتم إغلاق الأزرار، وهو أيضاً خيار ممتاز للرجل الذي يحب ارتداء الصديري.

- بليزر بصفين من الأزرار

يعتبر من أكثر الأنواع التي تضيف إلى أناقة الرجل شيئاً جديداً. وقد يعتقد البعض أن ارتداء هذا البليزر مع بنطلون الجينز (الدينيم) يعتبر خياراً جريئاً جداً، ولكن في الغالب ستستمر شعبية هذا الخيار في الازدياد على مدار الأعوام المقبلة.

يأتي اختيار نوع القماش على رأس الأمور التي يجب النظر إليها عند شراء البليزر، حسبما يؤكد دليل موقع ebay لشراء البليزر. وهذه نظرة على بعض أشهر الأقمشة في الأسواق.

يفضل كثيرون البليرز الصوفي لأنه يمنح مظهراً احترافياً، إلا أنه مناسب فقط لأوقات البرد في فصلي الخريف والشتاء، كما أنه يحتاج اهتماماً خاصاً للحفاظ عليه.

البوليستر من الأقمشة التي يسهل العناية بها، كما أنه رخيص نسبيًا، ولكن يجب الحذر من البقع لأنه قد تصبح صعبة الإزالة إذا استقرت على القماش.

وهو قماش قطني مضلع مثل النسيج المخملي، وهو لا يلائم المناسبات الرسمية، ولكنه مناسب جداً للخروجات الليلية مع الأصدقاء.

يتجنب كثيرون البليزر المصنوع من القطن بنسبة 100 بالمائة، لأنه يتجعد بسهولة، إلا أنه لا يحتاج لعناية خاصة، ولذلك فهو خيار جيد للرجل الذي لا يمانع غسل وكي البليزر بنفسه.

هو قماش صوفي خشن وثقيل، ولذلك يناسب أوقات البرد في الخريف والشتاء، كما يأتي بالعديد من الألوان والطبعات، ما يجعله اختياراً ممتازاً للشاب الذي يريد شراء بليزر متعدد المهام.

وهناك أيضاً البليزر المصنوع من قماش الفانلة التقليدي (الذي يصنع إما من القطن أو الصوف أو الألياف الصناعية)، إضافة إلى نوعيات أخرى من القماش موجودة في الأسواق، مثل الكتان والكشمير والحرير.

وبالنسبة للألوان، حاول قدر الإمكان تجريب ألوان متعددة من البليزرات. جرب مثلاً الأزرق الفاتح أو العنابي، لأنها تعتبر موضة رائجة هذه الأيام، ويمكن تنسيقها مع البنطلون الرمادي أو الجينز الداكن، مع العلم أن الأزرق الداكن أو الكحلي هو الأكثر شعبية بين ألوان البليزر.

وفقاً لموقع hespokestyle المتخصص في موضة الرجال، هناك نوعان من طية الصدر في البليزر:

- طية صدر مشقوقة أو على شكل حرف (V) (وتسمى Notch )، وهي الأكثر شيوعاً، وتميل إلى كفة الطلات الكاجوال أو الشبابية.

- طية صدر ذات زاوية بارزة (وتسمى Peak)، وهي أكثر رسمية من الأولى.

وعادة ما تكون في البليزر ذي الصفين من الأزرار.

وجدير بالذكر أن هناك نوعاً آخر، وهو طية صدر الشال (وتسمى Shawl)، ولكنه لا يكون إلا في الجواكيت الرسمية جداً.

أهم شيء يجب النظر إليه عند شراء أي جاكيت هو المقاس، حسبما يؤكد فريق الأناقة بموقع menhealth.

وينبغي مثلاً أن يكون هناك اتساع مناسب عند الأكتاف بحيث يسمح بسهولة حركة الذراع، ولكن لا يجب أن يكون البليزر واسعاً جداً لدرجة أن القماش يتخطى الكتف بمقدار أكبر من سنتيمتر واحد. نقطة التقاء الكُم مع جسم البليزر يجب أن تكون فوق مفصل الكتف تماماً.

أيضاً تحتاج أن يكون البليزر محكماً عند الصدر والبطن، ولكن يجب الحذر ألا يكون مشدوداً جداً عند غلق الأزرار.

وبالنسبة للأكمام، تأكد أن كُم القميص يكون ظاهراً من تحت البليزر بمقدار نصف سنتيمتر تقريباً عندما تقف معتدلاً. بعبارة أخرى: ينبغي أن يكون كم البليرز أقصر من كم القميص بمقدار نصف سنتيمتر.

وتوجد عدة طرق لتحديد طول الجاكيت المناسب، أولها أن البليزر يجب ألا يمتد أسفل الأرداف. وثانيها أن طول البليزر ينبغي أن يتماشى مع طول الكم عند الارتداء، أو أن يكون في محاذاة إصبع الإبهام (قد توجد اختلافات بين شخص وآخر).

ويمكن القول إنه عند قياس المسافة من أسفل الرقبة إلى نهاية القدم، فإن طول البليزر المناسب يساوي نصف هذه المسافة تماماً، وهذه طريقة أصعب نسبياً، ولكن هي التي ينصح بها موقع blacklapel المختص بأناقة الرجل.

وفي كل الأحوال، البليزر القصير نسبياً موضة رائجة بين الشباب هذه الأيام.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل