المحتوى الرئيسى

وفد أمني روسي يغادر القاهرة بعد تفقده إجراءات الأمن بالمطار

12/29 17:44

غادر مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الخميس، وفد أمني روسي يضم خمسة من كبار المسؤولين عن قطاعي الأمن والطيران في روسيا، متوجهًا إلى روما، عقب زيارة استغرقت يومين، التقي خلالها شريف فتحي وزير الطيران، كما تفقَّد خلالها الإجراءات التأمينية بمبنى رقم 2 الجديد بالمطار، تمهيدًا لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين من مطار القاهرة الدولي كمرحلة أولى لشركتي "مصر للطيران" و"إير فلوت" الروسية.

وقالت مصادر أمنية بالمطار - في تصريحاتٍ صحفية - إنَّ الوفد تفقَّد الإجراءات الأمنية المتبعة بالمبنى رقم 2 بمطار القاهرة على الركاب والحقائب وشحن البضائع.

والتقي الوفد الروسي - خلال زيارته القاهرة - وزير الطيران المدني لبحث ما شاهده الوفد الأمني خلال زيارته تمهيدًا لاستئناف الرحلات بين البلدين.

وصرَّح وزير الطيران بأنَّه اتفق مع الوفد الروسي على زيارات أخرى متبادلة بين الجانبين خلال شهر يناير المقبل، وذلك لاستكمال اجراءت عودة الطيران بين الدولتين.

وفي وقتٍ سابق، بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين - هاتفيًّا - خطط استئناف حركة الطائرات بين البلدين في أقرب وقت.

وقال بيان صادر عن الكرملين، حسب "سبوتنيك"، الخميس: "جرى تبادل للآراء حول الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك الأزمتين السورية والليبية، كما تمَّ التطرُّق إلى بعض القضايا الحيوية للتعاون الروسي المصري، قبل كل شيء خطط استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة".

وأوقفت روسيا رحلاتها الجوية إلى مصر، منذ أكتوبر 2015، عندما تحطَّمت طائرتها بوسط سيناء، بعد إقلاعها من مطار شرم، في حادث أسفر عن مصرع جميع من كانوا على الطائرة "217 شخصًا و7 أفراد الطاقم الفني".

وفور الحادث، تبنى تنظيم الدولة "داعش" حادث الطائرة عبر تفجيرها بزرع عبوة ناسفة داخلها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل