المحتوى الرئيسى

هل يحتاج بايرن ميونيخ للمدافع الجزائري فوزي غلام؟

12/29 16:23

ذكرت مصادر إعلامية مختلفة نقلا عن صحيفة "غازيتلا ديلي سبورت" الإيطالية أن نادي بايرن ميونيخ قدم عرضا للمدافع الجزائري فوزي غلام (25 عاما)، بأجر سنوي يبلغ ثلاثة ملايين يورو، مقابل التوقيع على عقد لمدة أربع سنوات لبطل الدوري الألماني. كما نقل موقع "تي زد" الألماني عن "يورو سبورت" بالفرنسية أن غلام، المدافع الأيسر لنابولي الإيطالي، يتنافس عليه أيضا ريال مدريد وكذلك أتليتكو مدريد.

وربطت وسائل إعلام جزائرية أيضا بين غلام وبايرن ميونيخ. ويملك فوزي غلام عقدا مع الفريق الإيطالي حتى يونيو/ حزيران عام 2018، وتبلغ قيمته السوقية 13 مليون يورو. كما يقال أيضا إن هناك اهتماما به من قبل باريس سان جيرمان. وقد خاض غلام مع نابولي 15 مباراة في الدوري الإيطالي وصنع ثلاثة أهداف، كما ظهر بقوة أيضا في مباريات الفريق في دوري أبطال أوروبا وصنع ثلاثة أهداف في ست مباريات.

هل يحتاج بايرن فوزي غلام؟

فاز اللاعب الجزائري رياض محرز بلقب لاعب العام في الدوري الانكليزي الممتاز كأول لاعب إفريقي وعربي يفوز باللقب. صانع الألعاب محرز لفت الأنظار إليه هذا الموسم بعد مساعدة فريقه ليستر بتصدر الدوري الانكليزي الممتاز. (25.04.2016)

اكتشفت الملاعب الأوروبية نجما جديداً هو الجزائري ياسين براهيمي أول لاعب عربي ورابع إفريقي يسجل ثلاثية "هاتريك" في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لفريقه بورتو البرتغالي في مرمى باتي بوريشوف البيلاروسي. (18.09.2014)

بايرن ميونيخ قدم حتى الآن مستوى جيدا في الدوري المحلي، ويحتل المركز الأول بعد انتهاء مرحلة الذهاب. وفي دوري أبطال أوروبا قدم أيضا مستوى جيدا رغم خسارته أمام أتليكو مدريد وصعد سويا لدور ثمن النهائي، ليقابل أرسنال الإنجليزي. لكن السؤال الآن لماذا يحتاج بايرن ميونيخ المدافع الجزائري؟

الحقيقة هي أن الظهير الأيسر لبايرن دافيد آلابا (24 عاما)، الذي يلعب بشكل مستمر، لاعب بمستوى عالمي، ويملك عقدا مع البافاري حتى 2021. كما أن بديله الإسباني خوان بيرنات (23 عاما) صاحب مستوى جيد أيضا ويمتد عقده حتى 2019. ويبدو أن البافاري يريد غلام تحسبا لرغبة أحد الاثنين في الرحيل عن الفريق. وسماح بايرن لدافيد آلابا بالرحيل أمر مستبعد على أغلب تقدير، ولذلك فإنه لا يبقى مرشحا للرحيل سوى خوان بيرنات، حسب ماكتب موقع "تي زد".

وكانت تكهنات وتوقعات قد ظهرت منذ شهور حول احتمال لحاق اللاعب الإسباني بمواطنه غوارديولا في مانشستر سيتي الإنجليزي. لكن إذا بقي النمساوي آلابا والإسباني بيرنات، فإن استقدام بايرن لفوزي غلام، يكون له معنى في حالة واحدة فقط وهي أن يضع المدرب أنشيلوتي آلابا في مركز خط الوسط في المستقبل. ويقول موقع "تي زد" إنه لا توجد حتى الآن أي إشارة على أن المدرب الإيطالي سيفعل ذلك.

فوزي غلام يحاول التسجيل في مرمى مانويل نوير وبجواره مسعود أوزيل في كأس العالم 2014

ولد فوزي غلام لأبوين جزائريين في بلدة "سان برييست أون جارز" بمقاطعة سانت إتيان الفرنسية في أول فبراير/ شباط 1991. وبدأ لعب كرة القدم في أحد أندية سانت إتيان وهو في سن السابعة من عمره ثم انتقل بعدها بعام إلى الناشئين بنادي "ايه اس سانت إتينان"، ليصعد إلى الفريق الأول بالنادي عندما كان عمره 19 عاما.

وفي نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2014 تم الإعلان عن انتقاله إلى نابولي الإيطالي مقابل خمسة ملايين يورو، بعقد ينتهي في 2018 وقد نجح في الفوز مع نابولي في ذلك العام بكأس إيطاليا. أما على مستوى المنتخبات فقد لعب للمنتخب الفرنسي تحت 21 عاما، ثم قرر اللعب لمنتخب الجزائري فانضم إليه عام 2013 وشارك معه في بطولات عديدة أهمها مونديال البرازيل 2014. ولعب حتى الآن 29 مباراة دولية سجل فيها 5 أهداف.

ولد سامي خضيرة عام 1987 في مدينة شتوتغارت الألمانية، لأب تونسي وأم ألمانية. وبدأ اللعب مبكرا في نادي تي في أفينغين في سنة 1995، ثم انتقل إلى نادي شتوتغارت للشباب عام 2004. وفي سنة 2007 فاز بأول ألقابه مع فريق شتوتغارت الأول وهو لقب بطل البوندسليغا. وبعدها بثلاث سنوات لعب أول مباراة دولية له مع المنتخب الألماني.

ولد كريم حافظ بنزيما عام 1987 في مدينة ليون الفرنسية، التي هاجر إليها جده المنحدر من مدينة تيقزيرت بولاية تيزي أوزو في الجزائر في خمسينيات القرن الماضي. ويلعب بنزيما في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني منذ سنة 2009 وكذلك مع المنتخب الفرنسي منذ سنة 2007.

فريد كاميلو موندراغون علي هو حارس مرمى منتخب كولومبيا الاحتياط. ولد عام 1971 في مدينة كالي الكولومبية من والدين مهاجرين من لبنان. موندراغون هو اللاعب الأكبر سنا على الإطلاق الذي يلعب في نهائيات كأس العالم، وذلك بعدما قرر مدرب منتخبه إشراكه في الدقائق الأخيرة لمباراة منتخبه أمام اليابان وهو في الثلاثة وأربعين عاما من عمره.

ولد مروان عبداللطيف فيلايني، لاعب المنتخب البلجيكي من أصل مغربي، عام 1987 في مدينة إيتربيك البلجيكية. وقد انطلقت مسيرته الرياضية عام 2004 مع آندرلخت. وفي سنة 2013 انتقل إلى نادي مانشستر يونايتد. والد مروان كان أيضا لاعبا لكرة القدم، ولعب كحارس مرمى لفريقي الرجاء البيضاوي وحسنية أغادير. وكان من المقرر أن ينتقل للعب في بلجيكا، إلا أن ناديه الأخير رفض تسليم أوراقه، ففضل البقاء في بلجيكا والعمل كسائق.

ولد البلجيكي ذو الأصل المغربي ناصر الشاذلي في سنة 1989 في مدينة لوتيش البلجيكية ويحمل جنسية البلدين. يلعب الشاذلي لنادي توتنهام هوتسبر الإنكليزي منذ سنة 2013، وقبلها لعب في صفوف توينتي الهولندي. وفي سنة 2010 مثل المغرب في مباراة ودية واستطاع إحراز هدف المغرب الوحيد في المباراة أمام أيرلندا الشمالية التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، واختير رجل المباراة. لكنه بعدها قرر اللعب لصالح منتخب بلجيكا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل