المحتوى الرئيسى

حبس مسؤول وإحالة آخرين للتحقيق بسبب ضخ "مياه ملوثة" بقرى دشنا | دشنا اليوم

12/29 15:36

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » حبس مسؤول وإحالة آخرين للتحقيق بسبب ضخ “مياه ملوثة” بقرى دشنا

قضت محكمة دشنا، في الجنحة رقم 8835 لسنة 2015، ضد شركة مياه الشرب بقنا، بحبس عمرو. م، مسؤول المعامل والجودة في شركة مياه الشرب فرع دشنا، شهرًا مع الشغل وكفالة 50 جنيهًا لإيقاف التنفيذ مؤقتًا، وغرامة 100 جنيه، و10 آلاف جنيه وواحد تعويض، لمسؤوليته في ضخ مياه شرب من آبار قرى السمطا وأبومناع ونجع عزوز وأبودياب في دشنا، غير صالحة للاستخدام الآدمي.

كما قررت المحكمة إحالة المسؤول عن المعامل المركزية في وزارة الصحة، والمسؤول على الجهات الرقابية بمدينة دشنا، وكذلك الوحدة المحلية بمدينة دشنا، إلى النيابة العامة للتحقيق مع المتهمين المذكورين بصفتهما.

وقال أحمد كامل الدقان، محام، في تصريح لـ”شنا اليوم”، إن المتضررين من أهالي قرية السمطا ونجع عزوز وأبو دياب وأبومناع، اشتكوا من شركة مياه الشرب، لكثرة الأمراض التي تفشت في معظمهم وإصابتهم بالأمراض وبخاصة مرض الفشل الكلوي، بسبب مياه الآبار الجوفية غير الصالحة للاستخدام الآدمي.

وأضاف الدقان “بعد تقدم الأهالي بالمحاضر اللازمة ضد شركة مياه الشرب، وبالعرض على النيابة التي طلبت أخذ عينة مياه من محل الشكوى، بمعرفة المعامل المركزية لمياه الشرب لوزارة الصحة، والتي بينت عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي، وغير مطابقة للقرار 458 لسنة  2007 بصلاحية مياه الشرب، وأوضحت أن المياه تحوي على بكتيريا القولونية، ولون المياه مائل للاصفرار، وتركيز المنجنيز عن النسب المطلوبة”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل