المحتوى الرئيسى

هيئة قناة السويس تنظم ندوة طبية حول أنيميا الحديد لدى الأطفال

12/29 15:15

نظم مركز هيئة قناة السويس لعناية الأطفال ذوي القدرات الخاصة، اليوم الخميس، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، ندوة طبية حول أنيميا الحديد عند الأطفال، بحضور كلا من: المحاسب ميخائيل سامي رئيس إدارة الخدمات بالهيئة، والدكتور مدحت بهاء الدين رئيس وحدة الشئون الصحية بالهيئة ومعهم كوكبة من أطباء مستشفى الهيئة وأطباء مستشفى جامعة قناة السويس، ونخبة من أطباء طب الأطفال من محافظتي السويس وبورسعيد.

أشرف على تنظيم الندوة الدكتور ممدوح تركي رئيس قسم طب الأطفال بهيئة قناة السويس ورئيس مركز الهيئة للعناية بالأطفال ذوي القدرات الخاصة.

حاضرت الدكتورة سناء يوسف أستاذ طب الأطفال بجامعة عين شمس محاضرة بعنوان " أهمية عنصر الحديد لمخ الأطفال"، تناولت فيه أحدث الأبحاث العلمية التي تشير إلى أهمية عنصر الحديد في تعديل السلوك وعلاج مرض فرط الحركة عند الأطفال، وأحدث طرق الكشف المبكر لهذا المرض.

وشددت الدكتورة سناء على ضرورة الاهتمام بتناول الغذاء المتكامل الذي يحتوي على عنصر الحديد، بالإضافة إلى لتناول الأغذية التي تساعد على امتصاص الحديد مما يحقق أقصى استفادة من هذه الأغذية، مثل الأغذية الغنية بفيتامين سي كالبرتقال والليمون والجوافة، وأيضا الاهتمام بالرضاعة الطبيعية للأطفال، بالإضافة للتخلي عن عاداتنا الغذائية غير السليمة مثل تناول الشاي عقب تناول الغذاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل