المحتوى الرئيسى

«هواوي» تفوز بتنفيذ مشروع كابلات «eLTE» بمطار بومدين في الجزائر

12/29 14:34

 أعلنت شركة هواوي عن فوزها بتنفيذ مشروع كابلات النطاق العريض eLTE بمطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائرية، والذي يعد أول تنفيذ تجاري لنشر نظام eLTE في أفريقيا.

وتنص شروط المشروع على أن تُقدم هواوي شبكة eLTE رئيسية ومحطة للقاعدة ومحطات للكابلات ونشر للوسائط المتعددة وأجهزة وأنظمة أخرى، وسيكون ذلك النظام متكامل للوفاء بمتطلبات العملاء المتزايدة في تزويد المطارات بالكابلات والفيديو وخدمات البيانات.

ويسع مطار هواري "بومدين" الآن لعشرة ملايين مسافر، لكنه لا يستطيع التعامل مع الأعداد المتزايدة من المسافرين، ولذلك فإن الحكومة الجزائرية تقوم الآن بإنشاء صالة جديدة لرفع السعة السنوية للمطار لستة عشر مليون مسافر، وبمجرد الانتهاء من الإنشاءات سيُصبح مطار "هواري بومدين" محورًا للطيران في حوض المتوسط، وسيصبح أيضًا قادرًا على التعامل مع الأعداد المتزايدة من المسافرين ممن سيأتوا في القريب العاجل ليزوروا المسجد الكبير بالعاصمة وهو ثالث أكبر مسجد بالعالم.

ويستخدم مطار هواري بومدين الآن نظام شبكة التترا للجدولة الروتينية والتوزيع، ويعد هذا النظام ذو النطاق الضيق غير كُفءٍ لنقل بيانات النطاق العريض وفيديوهات المراقبة بالمحمول ونشر الوسائط المتعددة، وتتم الخدمات الأرضية في بيئة مُعقدة وبها ضوضاء مما يجعل توزيع الصوت عُرضة للخطأ ويُزيد من المخاطر الأمنية.

ويحتاج المطار لنظام تكامل توزيع كابلات الوسائط المتعددة والمراقبة بالفيديو ونقل بيانات النطاق العريض وفي نفس الوقت قادر على العمل مع نظام شبكات التترا لتحسين دقة وكفاءة توزيع الخدمات الأرضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل