المحتوى الرئيسى

الجيش الروسي مهاجما «شارلى إيبدو»: رسوم أوساخ

12/29 16:59

احتجَّ الجيش الروسي، اليوم الخميس، على الرسومات الكاريكاتورية، التي نشرتها المجلة الفرنسية الساخرة "شارلي إيبدو"، حول واقعة سقوط الطائرة الروسية "تو 154" في البحر الأسود، واصفًا تلك الرسوم بـ"الأوساخ".

ونقلت قناة روسيا اليوم عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، قوله، معلقًا على تلك الرسومات: "لا تؤثر فينا تلك الأوساخ على الورق من جانب أولئك الباريسيين من ذوي القدمين الاثنتين، حتى مجرد الالتفات إلى هذا الهراء مهين للطبيعة البشرية السوية".

من جانبه أعلن رئيس لجنة الشئون السياسية في مجال المعلومات والتكنولوجيا المعلوماتية للاتصالات في مجلس الدوما، ليونيد ليفين، أن الرسومات الكاركاتيرية لمجلة "شارلي إبدو" الفرنسية المعبرة عن الشماتة بضحايا كارثة طائرة "تو– 154" الروسية، تضع فعلا أصحاب مثل هذه الرسومات في صف واحد مع الإرهابيين وشركائهم.

وكانت مجلة "شارلي إيبدو" نشرت، في عددها الأخير، الأربعاء، كاريكاتيرا ساخرا يظهر طائرة وهي تهوي، وبجانبها صورة لعازف من فرقة ألكساندروف الموسيقية، التي قضت في الحادثة، وهو يردّد وصلة موسيقية تظهر هلعه وقت سقوط الطائرة، فيما ذيلت اللوحة بتعليق يقول "وصلات جوقة الجيش الأحمر تتمدد".

يذكر أن طائرة عسكرية روسية من طراز "تو 154"، على متنها 92 شخصًا لقوا مصرعهم جميعًا بحسب السلطات، تحطمت صباح الأحد الماضي، فوق البحر الأسود، أثناء توجهها إلى سوريا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل