المحتوى الرئيسى

بكري: حذاري من التفاؤل بتصريحات ترامب

12/29 11:35

أكد الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري، أن مشروع قرار الذي طرحه أحد أعضاء الكونجرس الأمريكي حول “مساءلة الحكومة المصرية لترميم الكنائس” يعتبر تدخل في السيادة، ويعطي الحق للتدخل في الشئون الداخلية للدول.

واعتبر مصطفى بكري من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح دريم” على قناة “دريم” الفضائية اليوم الخميس، أن مشروع القرار يعتبر نوع من أنواع التحريض الطائفي، مشيرا إلى أن الموقف المصري من هذا القرار ثابت وواضح.

وقال: “هذا المشروع لن يساوى ثمن الحبر المكتوب به في حالة إصداره”، مشيرا إلى أنه ليس من حق أي طرف التدخل في الشأن الداخلي المصري سوى الشعب والحكومة.

وأضاف أنه سيقدم بيان عاجل وطلب إحاطة بالبرلمان لوزير الخارجية لبحث كافة السبل لمواجهة القرار، معربا عن ثقته من اللجنة الخارجية بالبرلمان. 

وأوضح أن مصر هدف استراتيجي للولايات المتحدة الأمريكية في إطار خطة “الشرق الأوسط الكبير” الذي يسعى “لتفتيت المفتت وتجزئة المجزأ”، وقال : “أن مصر تخوض صراعا للدفاع عن القرار الوطني المستقل والدفاع عن شئونها الداخلية”.

وتابع : “حذاري من التفاؤل بتصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، فأهلا وسهلا بالتصريحات الإيجابية حول محاربة الإرهاب، ولكن ما يخيفني منه أن عداءه لم يقتصر على الجماعات الإرهابية بل على الإسلام”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل