المحتوى الرئيسى

محافظ الإسماعيلية: لدينا «خلية نحل» تعمل بالمشروعات القومية

12/29 11:30

أشاد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، بمعدلات إنجاز المشروعات في محافظته واهتمام الدولة بمحور تنمية قناة السويس، قائلا: "لدينا خلية نحل تعمل بالمشروعات القومية في الإسماعيلية على مدار الساعة، والصورة تتحدث عن نفسها".

وأضاف "إسماعيل" في مداخلة هاتفية للتليفزيون المصري، الأربعاء، أن كوبري النصر العائم الذي تم افتتاحه اليوم في بورسعيد مهم للغاية خاصة وأن منطقة شرق وغرب القناة تحتاج إلى ربطها مع بعضها البعض، مع بدء المشروعات الكبرى التي تُنفذ حاليًا بها.

وكشف عن بدء تنفيذ مشروعين للأنفاق في جنوب بورسعيد وشمال الإسماعلية، تمهيدًا لافتتاحهما في أقل من عامين من الآن، قائلا: "كوبري النصر ببورسعيد والسلام في الإسماعيلية مع الأنفاق الجديدة كلها ممرات ستؤدي إلى الاستغناء عن نقل البضائع والأهالي بنظام المعديات".

وأوضح أن المشروعات التي يتم تنفيذها حاليًا في محور قناة السويس توفر الكثير من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، مثل مدينة الإسماعيلية الجديدة التي توفر 40 فرصة عمل، ومشروع الاستزراع السمكي الذي تم افتتاحه اليوم ويوفر 10 آلاف فرصة عمل، فضلا عن مئات فرص العمل نتيجة إنشاء المصانع الجديدة.

وتابع: "كل المطلوب هو تغيير ثقافة الشباب عن العمل، فإذا حدث ذلك سيكون هناك آلاف الفرص التي تستوعب أبناء مدن القناة والمحافظات الأخرى كذلك".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل