المحتوى الرئيسى

«حماس» تنفي أسر جندي إسرائيلي

12/29 10:27

نفى محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ما تناقلته وسائل إلام، حول إعلانه أسر كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركته، جنديًّا إسرائيليًّا.

وقال الزهار، حسبما أوردته "روسيا اليوم"، الخميس: "ما أشيع على لساني حول أسر جندي إسرائيلي في موقع ناحل عوز العسكري خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة صيف 2014 تصريحات مجتزأة من لقاء تلفزيوني".

وأضاف: "تحدثت في اللقاء عن محاولة المقاومة أسر جندي، لكن ظروف المعركة حالت دون ذلك، وهو ما لم تظهره الجهة التي نشرت مقتطفا من المقابلة".

وأوضَّح الزهار: "خلال المقابلة تحدَّثت عن محاولة مقاتلي القسام أسر الجندي، وأثناء سحبه توسل للمقاتلين وتمسك بالبوابة بكل قوته، فقام المجاهدون بقتله".

وأشار إلى أنَّ الجهة التي عرضت المقابلة لم تعرضها كاملة، وإنما اجتزأت الحوار عند الحديث عن أسر الجندي وتركت باقي التفاصيل.

يُذكر أنَّ كتائب "القسام" نشرت تفاصيل عملية الإنزال التي نفذتها في موقع "ناحل عوز" العسكري الإسرائيلي.

وقالت الكتائب - عبر موقعها الالكتروني - إنَّ مقاتليها قتلوا عشرة جنود إسرائيليين وحاولوا أسر جندي، واغتنموا قطعة سلاح، خلال العملية التي تمَّ تنفيذها في 28 يوليو 2014، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان أصدره، بعد ساعات على تنفيذ هذه العملية عن مقتل خمسة من جنوده فقط خلال هجوم الفلسطينيين.

وفي مطلع أبريل الماضي، أعلنت كتائب القسام - للمرة الأولى - وجود أربعة جنود إسرائيليين أسرى لديها، دون أن تكشف بشكل رسمي إن كانوا أحياء أم أمواتًا.

كما لم تكشف عن أسماء الإسرائيليين الأسرى لديها، باستثناء الجندي "آرون شاؤول"، الذي أعلن المتحدث باسم الكتائب "أبو عبيدة"، في 20 يوليو 2014، عن أسره، خلال تصدي مقاتلي "القسام" لتوغل بري للجيش الإسرائيلي، في حي التفاح، شرقي مدينة غزة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل