المحتوى الرئيسى

6 شركات تتنافس على تعميق أرصفة دمياط للحاويات

12/29 09:27

زغلول: نصيب تجارة «الترانزيت» تراجع إلى %60 من جملة أعمال الشركة

تقدمت 6 شركات للمنافسة على مناقصة مشروع تعميق المجرى الملاحى امام أرصفة شركة دمياط لتداول الحاويات، وقال اللواء محمد سعد زغلول رئيس الشركة أنه تم الحصول على موافقة هيئة الميناء على الشركات المتقدمة للمنافسة على المشروع، كأحد الشروط التى تضعها بصفتها مساهما فى الشركة بنسبة %25.

وأضاف، لـ«المال»، أن الشركة طرحت المناقصة مؤخرًا للمكاتب الاستشارية المتخصصة، لتنفيذ مخطط للتعميق أمام أرصفتها، مشيرًا إلى أنه من المقرر فتح المظاريف المغلقة أول فبراير المقبل.

لفت إلى أن المقاول الفائز سيتولى تنفيذ المخطط مباشرة وتحديد التكلفة الاستثمارية، والتى سيتم تمويلها ذاتيًا، موضحا أن الشركة نفذت مؤخرا خطة لإحلال وتجديد المعدات والأوناش الخاصة بها، شملت توريد 8 أوناش «ARTG» و2 ونش طراز Reach-Stacker يتم تركيبها حاليًا، بتكلفة إجمالية 8 ملايين جنيه.

ذكر أن «دمياط للحاويات» تتعامل حاليا مع 3 خطوط رئيسية، هى «ميرسك» الدنماركى، و«سى إم إيه» الفرنسى، و«هاباج لويد» الألمانى.

قال إن نصيب التجارة الخارجية، التى تم تداولها عبر الشركة خلال العام الجارى، إرتفع إلى %40 مقابل %15 العام الماضى، فيما تراجع نصيب تجارة «الترانزيت» إلى %60 من جملة الأعمال مقابل %85 خلال نفس الفترة.

أشار إلى خطة تسويقية لزيادة تجارة «الترانزيت»، عبر زيادة الأعماق، لافتا إلى ان تلك النوعية من التجارة تتم من خلال السفن العملاقة والمعروفة بـ«Mother shipps».

توقع زغلول ارتفاع إيرادات الشركة إلى 840 مليون بنهاية العام المالى الجارى، مقابل 590 مليونا العام الماضى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل